دبي تستضيف  الدورة الـ20 لمؤتمر الإمارات للعناية المركزة والقمة العالمية الأولى للاتحاد الدولي للعناية المركزة

دبي تستضيف الدورة الـ20 لمؤتمر الإمارات للعناية المركزة والقمة العالمية الأولى للاتحاد الدولي للعناية المركزة

4 مايو، 2024 0 By manager

بمشاركة 2000 طبيب وممرض من 42 دولة

 

تستضيف دبي في الفترة من 10 إلى 12 مايو، مؤتمر الإمارات العشرين للعناية الحرجة والقمة العالمية الأولى للاتحاد العالمي للعناية المركزة والرعاية الحرجة في فندق إنتركونتيننتال فستيفال سيتي، بمشاركة أكثر من 2000 كادر طبي وتمريضي من 42 دولة. دول العالم، وأكثر من 45 جمعية طبية علمية لتسليط الضوء على أحدث التقنيات المستخدمة في التنفس الاصطناعي وأحدث الأدوية، فضلاً عن أحدث علوم الرعاية الحرجة.

 

وقال الدكتور حسين ناصر الرحمة استشاري طب الطوارئ رئيس المؤتمر رئيس الجمعية العربية الدولية لطب العناية بالعلامة التجارية ونائب رئيس الشبكة العالمية لطب الطوارئ إن المؤتمر سيكون بالتوازي مع الشبكة العالمية السادسة لطب الطوارئ. طب الطوارئ وبالتعاون مع المؤتمر السادس لجمعية التمريض الإماراتية – فرع الرعاية الحرجة والمؤتمر العالمي التاسع عشر لممرضي الرعاية الحرجة) وبالتزامن مع الاجتماع الخامس للعناية العصبية – فرع دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لجمعية الرعاية العصبية الحرجة ، المؤتمر العربي الدولي العشرون للجمعية العربية الدولية للعناية الحرجة – والمؤتمر الخامس عشر لجمعية الرعاية الحرجة والمكثفة – WFICC في آسيا وأفريقيا.

وقال إن الفعاليات تهدف إلى جمع نخبة من الأطباء والمتخصصين والباحثين من ذوي الخبرة في مجال العناية المركزة وطب الرعاية الحرجة في الشرق الأوسط والعالم لتبادل الخبرات ومناقشة أحدث التقنيات المتقدمة ومواكبة الابتكارات والأبحاث التطبيقية. عالميا.

 

وأوضح أن فعاليات المؤتمر تضم 301 متحدثاً، منهم 142 متحدثاً دولياً، و69 متحدثاً إقليمياً، بالإضافة إلى 90 متحدثاً من داخل الدولة، لافتاً إلى أن عدد المحاضرات التي ستتم مراجعتها على مدار الأيام الثلاثة يصل إلى 310 محاضرة في 81 علمية. بالإضافة إلى 8 ورش علمية، و5 دورات تدريبية، و87 بحثاً علمياً للأطباء والأطباء المقيمين، و6 ندوات للقطاع الصناعي، لافتاً إلى أنه سيتم على هامش المؤتمر توقيع عدد من الاتفاقيات. الجودة مع عدد من الهيئات الدولية بما يعود بالنفع على كافة الأطراف.

 

وأشار إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع ستعقد ورشة عمل خاصة حول الموت الدماغي سيتم خلالها تقديم التوجيه والإرشاد المباشر لإعلان الوفاة بالمعايير العصبية (الموت الدماغي)، خاصة وأن السياسات والممارسات تختلف بشكل كبير حول العالم، والتي يزيد من خطر الإعلان الكاذب عن الموت الدماغي ويؤدي إلى تآكل ثقة الجمهور في قدرتنا على تحديد الوفاة بشكل موثوق. ولذلك، هناك حاجة كبيرة لمقدمي الرعاية الصحية لتحسين الممارسات المتعلقة بإعلان الوفاة الدماغية.

وشدد الدكتور الرحمة على أهمية المؤتمر، خاصة وأن الأوراق العلمية التي سيتم مناقشتها هي عبارة عن ملخص للتجارب والأبحاث التي توصل إليها أطباء الرعاية الحرجة والحوادث، ومشاركتها مع الحضور لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات البروتوكولات العلاجية التي توصلوا إليها منذ تفشي الوباء.

 

ويشارك في الحدث 40 شركة عالمية ومحلية متخصصة في أجهزة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي لاستعراض أحدث الاكتشافات والمنتجات في مجال طب الرعاية الحرجة.

وتضم اللجنة العلمية والتنظيمية 25 طبيباً بالإضافة إلى 301 محاضراً إقليمياً ودولياً.

 

وسيتم على مدار المؤتمر إلقاء محاضرات حول موضوعات تتعلق بتسمم الدم، والعدوى، والسوائل في وحدة العناية المركزة، وأمراض الكلى وإصابات الكلى الحادة، والتهوية الاصطناعية، ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة، والجراحة / الصدمات، والتخدير وإدارة الألم، وأمراض القلب، والتغذية، كبار السن والإنعاش القلبي الرئوي ومراقبة العدوى.