دبي تستقطب آلاف العارضين والزوّار ضمن فعاليات شهر مايو في مركز دبي التجاري العالمي

دبي تستقطب آلاف العارضين والزوّار ضمن فعاليات شهر مايو في مركز دبي التجاري العالمي

30 أبريل، 2024 0 By manager

 سوق السفر العربي، ومعرض سيملس الشرق الأوسط، وكريبتو إكسبو، ومهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، والمجوهرات والعروس العربية، وفنون العالم دبي، وإكسبو الطفل، وغيرها

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 أبريل 2024: أعلن مركز دبي التجاري العالمي، المركز الرائد في صناعة الفعاليات والمعارض وتمكين الأعمال في المنطقة، عن أجندة فعالياته لشهر مايو 2024، والتي تشمل مجموعة متنوعة تضم أكثر من 20 مؤتمراً ومعرضاً تغطي العديد من القطاعات الحيوية، ومنها الرعاية الصحية، والترفيه، والتكنولوجيا، والسفر والسياحة، والفنون، والطاقة، والتمويل، والطيران وغيرها. وتعكس تلك الفعاليات مكانة مركز دبي التجاري العالمي كوجهة عالمية رائدة في تمكين الشركات والأفراد من التواصل وتبادل الأفكار وبناء العلاقات التجارية، وتعزيز مكانة دبي العالمية في مجال تعزيز الأعمال التجارية واستضافة المؤتمرات والفعاليات العالمية الكبرى.

 

مؤتمر جمعية آسيا والمحيط الهادئ لطب القلب: 30 أبريل- 5 مايو

يستقطب المؤتمر الذي يستمر حتى 5 مايو أطباء القلب من جميع أنحاء العالم لتبادل المعرفة بينهم والاطلاع على أحدث وأفضل الممارسات في مجال صحة القلب. كما يستكشف المؤتمر أحدث التطورات في مجال رعاية القلب والتعليم والبحث ومبادرات الصحة العامة ورسم ملامح مستقبل علاج أمراض القلب.

 

مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية: 15 مايو

يقدم مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية للمشاركين فرصة اكتشاف عالم من الألعاب والتكنولوجيا في دبي التي تشجّع على الإبداع وتطوير هذه الصناعة المهمة. ويوفر لعشّاق الألعاب من جميع الأعمار تجارب تفاعلية وتنافسية مميزة تتضمن فرصة الاستمتاع بأحدث إصدارات الألعاب الحديثة والألعاب الكلاسيكية، وتحفيز مهاراتهم ودعم مواهبهم في هذا العالم المُلهم، واستكشاف الكثير من التجارب الفريدة في مختلف أرجاء المعرض، وتجسيد شخصيات أبطالهم ونجومهم المفضلين في الألعاب والرياضات الرقمية. ويتيح المهرجان لزواره أيضاً مشاهدة أبرز المحترفين وهم يتنافسون على الهواء مباشرة يومي 4 و 5 مايو في منافسات “بلاي بيوند” (Play Beyond). كما تسلط قمة (Dubai GameExpo Summit) التي تنطلق يومي 1 و 2 مايو، ضمن فعاليات مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، الضوء على مستقبل هذا القطاع وتطور صناعة الألعاب على مستوى المنطقة. وسيشارك فيه أكثر من 100 متحدث عالمي ضمن سلسلة من المحادثات وحلقات النقاش والندوات.

 

فنون العالم دبي: 25 مايو

يعود معرض “فنون العالم دبي” بدورته العاشرة من 2 وحتى 5 مايو 2024، ليقدم أعمالاً فنية مميزة لعشاق الفن من جميع أنحاء العالم. وباعتباره نقطة التقاء للفن العالمي، يعرض هذا المعرض الذي يستمر أربعة أيام مجموعة واسعة من الأعمال الفريدة التي تلبي تطلعات هواة جمع الأعمال الفنية والمستثمرين وعشّاق الفن. ومن المتوقع أن تشهد دورة هذا العام عرض أكثر من 4 آلاف عمل فني من أكثر من 300 معرض مرموق وفنانين مشهورين يمثلون أكثر من 60 دولة، مما يتيح للزوار الاستمتاع بأجواء فنية استثنائية طوال مدة المعرض. يتضمن المعرض أيضاً عروضاً فنية مباشرة، وورش عمل تفاعلية، وحوارات مميزة. ومن أبرز فعالياته معرض “الفن الحضري دبي” (Urban Art DXB)، وعروضاً مباشرة لرسومات الكتابة على الجدران “الجرافيتي”، وعروض الأداء، والرسم على ألواح التزلج، ومسابقة خبراء المكياج، بالإضافة إلى حفل توزيع جائزة الفنان الناشئ وجائزة الفنان المقيم، ونادي التصوير المخصص للأطفال من شركة نيكون وغيرها الكثير.

 

سوق السفر العربي: 69  مايو

يعتبر سوق السفر العربي من الفعاليات العالمية الرائدة على مستوى المنطقة في قطاع السفر الداخلي والخارجي، ويقام هذا العام تحت شعار “تطوير السفر من خلال ريادة الأعمال”. ويتيح المعرض للمشترين والزوار استكشاف مختلف المنتجات والوجهات من مختلف أنحاء العالم، مما يوفر فرص تجارية مميزة على مدى أربعة أيام. كما يشكّل المعرض منصةً مميزة للتواصل والتفاوض وإبرام الصفقات، وهو ما يعزز الاستثمار في السياحة الإقليمية وازدهارها بشكل أكبر. ويتمتع المعرض بنظرة مستقبلية ومكانة مرموقة بفضل دوره في تزويد المتخصصين برؤية حيوية ومحفزة حول آفاق تطور القطاع خلال السنوات القادمة، وذلك من خلال استضافة أبرز الخبراء لمشاركة آرائهم.

 

مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الغاز والنفط (جوتيك) 2024: 79 مايو

وعلى مستوى رسم ملامح مستقبل قطاع النفط والغاز ودفع عجلة نموه، تعتبر الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض تكنولوجيا الغاز والنفط (جوتيك) منصةً أساسية ومهمة تجمع صنّاع القرار والحكومات، والجهات المشغّلة والمصنعة، وشركات الخدمات، وشركات الاستشارات، والأوساط الأكاديمية، ومراكز البحث والتطوير. ويهدف المؤتمر إلى تعزيز تبادل الأفكار وتعزيز الوعي بالتوجهات المتطورة في قطاع النفط والغاز.

 

معرض وقمة “الطب الدقيق” ومنتدى إيمرج للصحة والابتكار: 89 مايو

كما تسلّط الفعاليات التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي الضوء على القطاع الطبي، حيث يستقطب معرض وقمة “الطب الدقيق” أكثر من 7,000 خبير في الرعاية الصحية. وتشهد دورة هذا العام تنظيم القمة مع منتدى “إيمرج 2050” للصحة والابتكار. ويعد المعرض منصة مهمة لتعزيز التواصل والتعاون بين الشركات الرائدة التي تركز على منهجية أكثر تخصصاً ودقة، إضافة إلى الخبراء والمتخصصين والباحثين الدوليين والمؤثرين في قطاع الرعاية الصحية.

 

المجوهرات والعروس العربية: 1013 مايو

يسلط معرض المجوهرات والعروس العربية، أحد أهم المعارض المتخصصة في دبي، الضوء على العلامات التجارية المحلية والعالمية المرموقة في عالم المجوهرات. ويعتبر المعرض وجهةً رئيسية ومميزة لهواة جمع وعشاق المجوهرات، يوفر لهم المعرض مجموعة رائعة ومتنوعة من القطع الفريدة والراقية، ويعد أيضاً فرصة للعلامات التجارية لتوسيع شبكة عملائها من المشترين داخل دولة الإمارات وخارجها، حيث يعتبر المعرض منصة للتفاعل المباشر وتقديم عروض مميزة على التصاميم الفاخرة التي تعكس الأناقة والفخامة.

 

معرض بناء وتجهيز المطارات والقمة العالمية لقادة المطارات: 1416 مايو

ومن الفعاليات المهمة التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي، معرض بناء وتجهيز المطارات على مدار ثلاثة أيام، ويضم ثلاث فعاليات مشتركة هي منتدى “إيه تي سي” (ATC)، ومنتدى قادة المطارات العالمية، ومعرض أمن المطارات. وتسلط الدورة الثالثة والعشرون من المعرض تحت شعار “الاستدامة والابتكار” الضوء على أحدث التقنيات والابتكارات، كما تتيح فرصة لقاء أبرز مزودي المطارات، ومقدمي الخدمات، وقادة قطاع الطيران، وصانعي القرار على مستوى المنطقة. وتدعم الإضافات الجديدة للمعرض شعاره لهذا العام، حيث تُقام منطقة الاستدامة “إي أبرون” (e-Apron)، وتستعرض معدات الدعم الأرضي الكهربائية والهجينة، في حين تركز القمة العالمية لقادة المطارات بدورتها الحادية عشرة على قيادة النمو القائم على التعاون والاستدامة في قطاع الطيران. ويوفر المعرض فرصاً تجارية لا مثيل لها في مختلف مجالات القطاع، حيث يمكن للحضور الوصول إلى خدمات مواءمة الأعمال الحصرية عن طريق برنامج التواصل التجاري المخصص ضمن المعرض.

 

المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ: 1416 مايو

استطاع المؤتمر والمعرض العالمي للاتصالات في الأزمات والطوارئ على مدار أكثر من 20 عاماً استقطاب المستخدمين النهائيين لحلول الاتصالات والأعمال ذات المهام الحرجة مع الشركات المصنّعة والموردين. ويعتبر المعرض في دورته الحالية نقطة تواصل عالمية، حيث يتيح الفرصة أمام المشاركين للاطلاع على أحدث الابتكارات وتعزيز قنوات التواصل والتعاون بين جميع المشاركين. ويؤكد شعار المؤتمر لهذا العام، “تعزيز أمن المجتمع والقطاع – التواصل شريان الحياة”، على أهمية الاتصالات وجودتها في ظل التغيرات والظروف غير المتوقعة. كما سيناقش الخبراء وصنّاع القرار التطورات والتحديات والتقنيات الناشئة مثل الجيل الخامس “G5″، والذكاء الاصطناعي. وفي دورة هذا العام، ستوفر الجولات التقنية الإرشادية للضيوف والزوار التواصل مع العارضين قبل الحدث وأثناءه وبعده، مما يساهم في تعزيز تواصلهم وتحسين تجربتهم بشكل عام، وتمكينهم من تحديد المواعيد وتنظيم الاجتماعات بسهولة وكفاءة.

 

معرض الورق- بيبر أرابيا : 1618 مايو

يشكّل معرض الورق- بيبر أرابيا، الفعالية الأبرز المختصة بالورق في منطقة الشرق الأوسط، ويجمع بدورته الثانية عشرة في العام 2024 جميع الجهات المعنية من قطاعات الورق والمناديل والتغليف المستدام. وفي ضوء تحقيقه نجاحاً كبيراً بعد إعادة إطلاقه العام الماضي، يسعى المعرض إلى توسيع نطاقه وبرنامج أعماله هذا العام، وذلك من خلال مشاركة 120 خبيراً يستعرضون رؤاهم وخبراتهم. وفي ضوء معدلات الاستثمار الكبيرة في قطاع الورق في الشرق الأوسط، أشارت التقديرات إلى وصول قيمة الاستثمارات في قطاع الورق في دول مجلس التعاون الخليجي خلال العامين الماضيين إلى أكثر من 1.6 مليار دولار أمريكي. ويضم المعرض ثلاث فعاليات فرعية، هي الورق المقوّى القابل للطي في الشرق الأوسط، والصناديق المموجة في الشرق الأوسط، والصناديق غير المنسوجة في الشرق الأوسط.

 

معرض سيملس الشرق الأوسط: 1416 مايو

ومن أهم الفعاليات التي تعتبر ملتقى لأبرز العقول اللامعة من رواد الأعمال والمبتكرين هي معرض سيملس الشرق الأوسط الذي يرسم مستقبل قطاعات حيوية مهمة مثل التجارة الإلكترونية، والمدفوعات، والتكنولوجيا المالية، وتجارة التجزئة. وتناقش أجندة المعرض تسعة مواضيع ويشارك فيه أكثر من 800 عارض، ويوفر أيضاً منصة مخصصة للتواصل، وبرنامجاً للمشترين الضيوف، وتطبيقاً ذكياً للتواصل. ويستضيف المعرض أكثر من 800 متحدث يتناولون أحدث التوجهات والعوامل المؤثرة على السوق والحلول التكنولوجية.

 

معرض إيكرس العقاري: 1619 مايو

وفي قطاع العقارات، يستضيف مركز دبي التجاري العالمي معرض إيكرس العقاري الذي يعد أحد أهم الفعاليات العقارية في دولة الإمارات والمنطقة، حيث يهدف إلى تسليط الضوء على أهم المشاريع والاتجاهات الناشئة في سوق العقارات. ويجمع المعرض أهم المطورين وأصحاب المشاريع والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، مما يتيح لهم تبادل الخبرات وعرض وتسويق مشاريعهم العقارية والاستثمارية تحت سقف واحد. كما يقدم المعرض مجموعةً متنوعة من الفعاليات تشمل ورش عمل وندوات وجلسات حوارية يقدمها نخبة من قادة القطاع.

 

ديكوبيلد: 1619 مايو

ويسلّط معرض ديكوبيلد الأكبر من نوعه الضوء على الإمكانات الضخمة لأسواق الديكورات والتصميم الداخلي ومواد البناء في دولة الإمارات. كما يساهم في تعزيز الشراكات بين الشركات، وإتاحة الفرصة أمام الزوار للقاء الشركات الاستشارية والهندسية والتعرف على أحدث الابتكارات. وتغطي الجهات العارضة جميع مجالات سلاسل التوريد، وتستعرض أفضل المنتجات والحلول في جميع مجالات التصميم. إضافةً إلى ذلك، يتيح المعرض فرص التواصل مع الموردين وخبراء القطاع على مدار أربعة أيام، بالإضافة إلى الاطلاع على مستقبل القطاع من خلال ندوات وورش عمل.

 

كريبتو إكسبو: 2021 مايو

يجمع معرض كريبتو إكسبو كبار المستثمرين وخبراء الصناعة في مجال العملات المشفرة، مما يعزز اكتشاف فرص تجارية جديدة. وسيتمكن المشاركون والزوار من التواصل مع أفضل الشركات الرائدة في مجال العملات المشفرة لأغراض التداول والاستثمار، والحصول أيضاً على رؤى قيّمة حول صناعة العملات المشفرة والعملات المشفرة البديلة وتقينة البلوك تشين.

 

المعرض الدولي للملابس والمنسوجات: 2022 مايو

يعتبر المعرض الدولي للملابس والمنسوجات أهم منصةً للأزياء على مستوى دولة الإمارات، إذ يربط أهم الشركات والمصانع العالمية التي تبحث عن تسويق منتجاتها مع أبرز المشترين والمصممين داخل الإمارات وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويوفر المعرض في دورته السادسة عشرة، بيئة مناسبة ومهنية للتواصل بين الجهات العارضة ونخبة من شركات التصنيع العالمية لتبادل الخبرات والتعرف على أحد التطورات في هذه الصناعة، حيث من المتوقع أن يشارك فيه حوالي 2,500 عارض.

 

المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية (كابسات): 2123 مايو

يعتبر “كابسات” من أهم الفعاليات الرائدة والفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا على صعيد قطاعات الإعلام والترفيه وتكنولوجيا الأقمار الصناعية، حيث من المتوقع أن تنمو هذه الصناعة بنسبة 9.41% سنوياً. ويتضمن المعرض عروضاً تقديمية، وجلسات حوارية، وورش عمل، وعروض المنتجات والتي تركز جميعها على جوانب القيادة والابتكار والتنوع واعتماد أفضل الممارسات في قطاع الإعلام والترفيه.

 

انتجريت الشرق الأوسط: 2123 مايو

يعد “انتجريت الشرق الأوسط” المنتدى الأفضل والمنصة الأمثل لمجتمع تكنولوجيا الصوت والصورة ووسائط الإِعلام على مستوى العالم، حيث يجمع نخبة من الشركات التكنولوجية الرائدة بالمشترين الباحثين عن حلول متكاملة في قطاعات التعليم والإعلام والترفيه والضيافة وتجارة التجزئة والاتصالات.

 

المؤتمر والمعرض والجوائز العالمية للقطر والإنقاذ: 2123 مايو

يعتبر المؤتمر والمعرض والجوائز العالمية للقطر والإنقاذ من الفعاليات العالمية في قطاعات القطر والإنقاذ ويركز على استعراض التقنيات والممارسات التي تعزز عمليات الأمان والسلامة والاستدامة. يستقطب المؤتمر أكثر من 9,000 مشارك، و1,250 عارضاً من أكثر من 60 دولة، ويقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات الهادفة إلى تعزيز التواصل بين المشاركين، وبرنامجاً مميزاً يغطي مجموعة واسعة من المواضيع المهمة في هذا القطاع.

 

إكسبو الطفل: 2425 مايو

ويشارك في إكسبو الطفل أكثر من 150 عارضاً من أكثر من 30 دولة يعرضون أحدث المنتجات الخاصة بالأمومة والأطفال وحديثي الولادة. وفي ضوء توقع زيارة أكثر من 10 آلاف زائر، من ضمنهم العائلات وأبرز الشركات في هذه الصناعة، يوفر المعرض مجموعة من أفضل المنتجات، ورؤى قيّمة من الخبراء والمشاهير في مجالات التربية ونجاح الأعمال.

 

المؤتمر الدولي للكيمياء السريرية والطب المخبري: 2630 مايو

ومن أهم المؤتمرات التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي ويُقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، المؤتمر الدولي السنوي للكيمياء السريرية والطب المخبري بالتعاون مع مؤتمر الاتحاد العربي السابع عشر للعلوم البيولوجية، والاجتماع السنوي العاشر للجمعية السعودية للكيمياء السريرية، والمؤتمر الدولي الثامن للاضطرابات الجينية لجمعية الإمارات للأمراض الجينية. ويستضيف المؤتمر نخبة من الخبراء العالميين في دبي. وتتضمن أجندة المؤتمر برنامجاً علمياً مميزاً يضم محاضرات وندوات تغطي مواضيع متنوعة مثل الطب المخبري السريري والتشخيص المخبري وأحدث التطورات والأبحاث في العلوم الطبية والتشخيصية والكيمياء السريرية وغيرها الكثير.

 

قمة أمازون لخدمات الإنترنت في الشرق الأوسط (AWS) 2024: 29 مايو

تجمع قمة أمازون لخدمات الإنترنت في الشرق الأوسط (AWS) 2024 مجتمع الحوسبة السحابية بهدف تعزيز التواصل والتعاون والتعرف على خدمات الحوسبة السحابية من أمازون. وتشمل هذه الخدمات قطاعات مختلفة، مثل تقديم طاقة الحوسبة، وتخزين قواعد البيانات، ووظائف تقديم المحتوى، وتُمكّن المؤسسات من تطوير تطبيقات متقدمةتتمتع بالمرونة وقابلية التوسع والموثوقية..

لمزيد من المعلومات عن فعاليات مركز دبي التجاري العالمي، يرجى زيارة: www.dwtc.com/ar/events.