الدكتور سميح طرابيشي 30000 عملية تبديل مفصل و 6 براءات اختراع

الدكتور سميح طرابيشي 30000 عملية تبديل مفصل و 6 براءات اختراع

29 أبريل، 2024 0 By manager

دبي _ 29-4-2024
الدكتور سميح طرابيشي، استشاري جراحة العظام خلال 35 عاماً، أجرى أكثر من 30 ألف عملية استبدال مفصل وأجرى جراحات العظام المتقدمة في الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، حصل على ستة براءات اختراع في جراحة استبدال الركبة الكلي ومراجعتها، طور ركبة كاملة الانثناء زرع للعرب، نشر أكثر من 20 مقالاً في أرقى المجلات الطبية في العالم حول بدائل المفاصل في الشرق الأوسط وقام بتطوير غرسات قابلة للتخصيص باستخدام تكنولوجيا الطباعة. ثلاثي الأبعاد.
عاد الدكتور سميح من الولايات المتحدة الأمريكية في بداية التسعينات من القرن الماضي إلى دولة الإمارات كأفضل مكان للعيش، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي من دبي، منحه جواز السفر الإماراتي لينطلق في رحلة الإبداع والابتكار.
وأكد الدكتور سميح أن دولة الإمارات بفضل بصيرة قيادتها الحكيمة وإمكانياتها من الدول الرائدة في مواكبة التقنيات الحديثة مثل الروبوتات وأنظمة الملاحة والذكاء الاصطناعي والتي بدورها مكنت الأطباء من الاختيار والاختيار. تصنيع المقاسات المناسبة لكل مريض على حدة، لافتا إلى أنه تم تطوير مفصل ركبة صناعي يناسب المرضى في الخليج والشرق الأوسط ومفاصل صناعية مختلفة لدول قارة آسيا، حيث يتم تصنيع المفاصل بالتعاون مع شركة أمريكية متخصصة مما انعكس على المرضى. أولاً، أنظمة الرعاية الصحية، لافتاً إلى أنه في الولايات المتحدة يتم إجراء ما يقرب من 1.5 عملية استبدال مفصل سنوياً، و2 مليون عملية سنوياً في أوروبا.
حصل الدكتور سميح على العديد من الجوائز العالمية بما في ذلك شهادة المجلس التعليمي للأطباء الأجانب الخريجين في يوليو 1982 شهادة اختبار التأهيل سبتمبر 1980 شهادة اختبار الترخيص الفيدرالي 1979 شهادة في جراحة العظام الكلية الملكية للأطباء والجراحين، كندا – نوفمبر 1988 البورد الأمريكي لجراحة العظام الجراحون – يوليو 1990 تجديد الاعتماد – البورد الأمريكي لجراحة العظام – 2015
ومن ناحية أخرى قال الدكتور جابر الخيلي استشاري جراحة العظام ونائب رئيس المؤتمر إن مؤتمر هذا العام يعتبر من أنجح المؤتمرات حيث تمت مناقشة أحدث الأبحاث والأوراق العلمية مثل استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، والتي ستمكن الأطباء والجراحين من تحقيق أقصى استفادة عند إجراء العمليات الجراحية الصعبة والمعقدة بدقة وكفاءة، مما يقلل من نسبة الخطأ البشري ويرفع مستوى النتائج المتوقعة.
وناقش المجتمعون أحدث مفاصل الكتف الصناعية، وعلاجات الركبة التقليدية والجراحية، وتصحيح تبديل الركبة، وعلاج الورك التقليدي والجراحي، وتصحيح تبديل مفصل الورك، وإصابات الأربطة أو الأوتار، وإصابات العضلات، وإصابات الغضروف المفصلي، وتصحيح الرباط الصليبي الأمامي، وتصحيح مفصل الورك. فشل إعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي وجراحات العظام طفيفة التوغل.