الفنانة “إليسا” تنشر رسالة أمل لمرضى السرطان في معرض الصحة العربي بدبي

الفنانة “إليسا” تنشر رسالة أمل لمرضى السرطان في معرض الصحة العربي بدبي

 

عبر مبادرة “قرع جرس الحياة” التي أطلقتها “برجيل الطبية”

دبي- 29 يناير 2024:

أطلقت مدينة برجيل الطبية(BMC) المنشأة الرائدة التابعة لشركة برجيل القابضة، خلال فعاليات اليوم الأول من معرض الصحة العربي،  مبادرة (قرع جرس الحياة)، وذلك في رمز قوي للانتصار والأمل لمرضى السرطان والناجين منه، حيث قامت الفنانة اللبنانية إليسا، وهي محاربة وناجية من سرطان الثدي بقرع جرس الأمل خلال وجودها في جناج مدينة برجيل الطبية بالمعرض، حيث تعتبر ظاهرة قرع الجرس في العُرف الطبي، نذير خير يقوم به المرضى بعد انتهاء رحلة علاجهم، ورمزا للشفاء والتعافي، لتصبح المطربة إليسا عبر هذه المبادرة مصدر إلهام لأولئك الذين تم تشخيصهم بالسرطان، فيما تحتفل المبادرة بالإنجازات الهامة في رحلة المريض، منذ بداية العلاج وحتى لحظة الانتهاء المبهجة.

وفي مواجهة التحديات التي تفرضها التكلفة العالمية المتوقعة للسرطان البالغة 25.2 تريليون دولار في الفترة من 2020 إلى 2050، تسعى مبادرة “قرع جرس الحياة” إلى رفع مستوى الوعي وتعزيز التضامن بين المرضى ومتخصصي الرعاية الصحية والمجتمع الأوسع. وتشير المبادرة إلى أحدث التطورات والرعاية المتقدمة التي تعيد تشكيل مشهد الأورام.

رفع مستوى الوعي أمر بالغ الأهمية

وشددت إليسا، خلال الجلسة الحوارية التي قدمتها في جناح مدينة برجيل الطبية بهدف التوعية ، على أهمية رفع مستوى الوعي حول مرض السرطان في العالم العربي، خاصة في ظل ارتفاع معدلات الإصابة به، وخاصة سرطان الثدي.

وقالت إليسا مستذكرة رحلتها مع مرض السرطان: “بالنظر إلى تاريخ إصابتي الشخصي، و وفاة أبي بمرض السرطان، أعتقد اعتقادا راسخا أن هذا المرض يمكن علاجه بنجاح إذا تم اكتشافه مبكرا، و يعد الفحص المنتظم للنساء المصابات بسرطان الثدي أمرًا في غاية الأهمية، نظرًا لارتفاع معدلات الشفاء بشكل ملحوظ مقارنة بأنواع السرطان الأخرى”.

وتعتبر إليسا نفسها محظوظة لأنها اكتشفت مرض السرطان في وقت مبكر، على الرغم من أنها مرت بوقت صعب عندما علمت بتشخيص إصابتها، وفي البداية، كشخصية عامة، اختارت إبقاء مرضها سرًا، وبعد الانتهاء من علاجها، قررت استخدام خبرتها لرفع مستوى الوعي حول المرض داخل المجتمع، مؤكده على أن الدعم النفسي من العائلة والأصدقاء لمرضى السرطان مهم للغاية، حيث تلعب القوة والتشجيع من الأهل والمحيطين دورًا هاماً في مساعدة الأفراد على التغلب على تحديات المرض”.

وقالت إليسا:” أنني فخور بالمشاركة في هذه المبادرة التي توفر الأمل لأولئك الذين يكافحون السرطان”. وعبرت عن إعجابها بمدينة برجيل الطبية قائلة: “تعد مدينة برجيل الطبية منشأة متخصصة تقدم رعاية شاملة وتكنولوجيا متطورة بخبرات عالمية لمرضى السرطان تحت سقف واحد”.

كما تفاعلت المطربة اللبنانية إليسا، التي أطلقت مؤخرًا مسلسلها “It’s OK” على Netflix، مع زوار الجناح وشاركت كلمات التشجيع مع مرضى السرطان.

كان معالي منصور المنصوري رئيس دائرة الصحة في أبوظبي، وسعادة الدكتورة نورة خميس الغيثي وكيل دائرة الصحة، من بين كبار الشخصيات الذين زاروا جناح مدينة برجيل الطبية، في اليوم الأول من فعاليات معرض الصحة العربي،  ومن برجيل الدكتور شمشير فاياليل مؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل القابضة، و جون سونيل الرئيس التنفيذي في برجيل القابضة، وسفير أحمد الرئيس التنفيذي للعمليات في برجيل القابضة، و عمران الخوري عضو مجلس الإدارة ورئيس تطوير الأعمال بالمجموعة ، كما شاركت عائشة المهري نائب الرئيس التنفيذي لمدينة برجيل الطبية، في إطلاق المبادرة.

التركيز على السياحة العلاجية

من خلال المشاركة تحت شعار “حماية صحتك في المدينة الأكثر أمانًا في العالم”، تحتل قدرات الرعاية المعقدة لمدينة برجيل الطبيةBMC  مركز الصدارة في معرض الصحة العربي لهذا العام، ولإظهار التزامها تجاه المرضى الدوليين والسياحة الطبية، تعرض المدينة الطبية أحدث تقنياتها وخبرتها العالمية التي ساهمت في جعلها مركزًا للرعاية الصحية للسياح الطبيين من جميع أنحاء العالم.

ويقدم الجناح نظرة ثاقبة على أحدث التطورات في علاج الأورام للمرضى من الأطفال والبالغين، وسيتم تسليط الضوء خلال المعرض على قدرات الرعاية المعقدة في التخصصات الفرعية للأطفال، وجراحة العظام المتقدمة، وزراعة الكلى و الكبد، وخدمات الرأس والرقبة، وإعادة التأهيل المتقدم، وأمراض النساء المعقدة.

وقال جون سونيل: “إن مشاركتنا في معرض الصحة العربي تعكس التزامنا بتعزيز مكانة دولة الإمارات، كوجهة من الدرجة الأولى للمرضى الدوليين، ومن خلال عرض قدراتنا المتقدمة في مجال الرعاية المعقدة والابتكار التكنولوجي، فإننا على استعداد لقيادة مسارات التحول على هذه الساحة العالمية، مما يؤكد دورنا في تشكيل مستقبل الرعاية الصحية”.

خلال فترة المعرض، سيستضيف جناح BMC العديد من المسؤولين والخبراء رفيعي المستوى لتبادل الأفكار القابلة للتنفيذ حول تحسين رعاية مرضى السرطان، كما سيشهد الجناح توقيع عديد من الإتفاقيات مع جهات عديدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.