جامعة «إي إم نورماندي» لإدارة الأعمال في دبي تُقدم شهادات الاعتماد الثلاثي في الإمارات

جامعة «إي إم نورماندي»  لإدارة الأعمال في دبي تُقدم شهادات الاعتماد الثلاثي في الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة 24 نوفمبر 2023: تطلق الجامعة الفرنسية الرائدة في مجال إدارة الأعمال، «إي إم نورماندي»، برامج شهادتها التي تحمل الاعتماد الثلاثي في الإمارات العربية المتحدة، مما يتيح للطلاب في المنطقة فرصة الحصول على مؤهل مُعترف به عالميًا من إحدى أقدم وأكثر المؤسسات المرموقة في فرنسا. بالإضافة إلى ذلك، سيُتاح للطلاب الذين يلتحقون ببرامج المؤسسة المعتمدة، على الصعيدين المحلي والدولي، فرصة للدراسة في مدن أخرى ضمن الفروع الدولية العالمية للمؤسسة.

 

تم افتتاح «إي إم نورماندي» لإدارة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق هذا العام، حيث تم اختيار الحرم في مجمع دبي للمعرفة كموقع تعليمي استراتيجي. في البداية، استقبلت الجامعة الطلاب الدوليين من فروعها الدولية لقضاء فترة دراسية في دبي، وفتحت أبوابها أمام المتقدمين الجدد لبدء برامجهم في دولة الإمارات العربية المتحدة. تحمل جامعة إي إم نورماندي بصفتها ثاني أقدم جامعة في الإدارة في فرنسا الاعتماد الثلاثي المتميز من جمعية تطوير جامعات إدارة الأعمال (AACSB) ونظام تطوير الجودة الاوروبي (EQUIS) وجمعية ماجستير إدارة الأعمال (AMBA). إلى جانب ذلك، فإنها مُعترف بها ضمن أفضل 1٪ من جامعات إدارة الأعمال على مستوى العالم، وقد صُنفت أيضًا ضمن أعلى 65 جامعة إدارة أعمال في قائمة فاينانشيال تايمز لعام 2023.

 

يعتبر برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال الدولية أول برنامج سيُطلق في دبي يشمل تخصصات ذات صلة بالصناعة مثل الأعمال الرقمية وصناعات الخدمات والخدمات اللوجستية. وبناءً على هذا، تخطط جامعة إي إم نورماندي لطرح اثنين من برامج الدراسات العليا البارزة لديها في حرم دبي الجامعي في يناير 2024. ستُطرح برامج الماجستير في التسويق الدولي وتطوير الأعمال، والماجستير في الخدمات اللوجستية الدولية وإدارة الموانئ أولاً للطلاب العاملين في الشركات، ويتميز الأخير كبرنامج فريد من نوعه متخصص في إدارة الموانئ في دولة الإمارات العربية المتحدة.

في حديثه عن الانتقال إلى دبي، قال البروفيسور خيرالدين المؤخر، رئيس جامعة إي إم نورماندي في دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلاً: “تكمن رسالتنا في تعليم الطلاب والقادة التنفيذيين لمنحهم أفضل الفرص المهنية. يمنح الاعتماد الثلاثي الذي تحمله الجامعة لخريجينا ميزة تنافسية، وتساعدهم الخبرة الدولية التي نقدمها في التكيف مع بيئة إدارة الأعمال العالمية، بالإضافة إلى إتاحة فرصة للحصول على درجة معترفًا بها بشكلٍ مزدوج. سيوفر منهجنا المتكامل، الذي يدمج بين خبرات أساتذة جامعات من فرنسا ومن جميع أنحاء المنطقة وخبرات شركائنا التجاريين، تجربة تعلم فريدة للطلاب هنا في دبي”.

 

تضم جامعة أي ام نورماندي أكثر من 7000 طالب وتتواجد فعليا في ستة أحرم جامعية، حيث تقع استراتيجيا في لو هافر بالإضافة لكاين وباريس وأكسفورد ودبلن والآن في دبي، وتخطط المؤسسة لإقامة فرعين جامعيين جديدين، إحداها في الولايات المتحدة في عام 2024، والأخرى في فيتنام في عام 2025، مما يوفر مزيدًا من الفرص للطلاب الذين يلتحقون بحرم دبي الجامعي لاستكشاف وجهات ذو بعد عالمي في دراستهم في مجال إدارة الأعمال.

صرّح مارك موصلي، أحد طلبة جامعة إي إم نورماندي الذي اختار الدراسة في حرم دبي، قائلاً: “تُعدُّ دبي بالفعل مدينة عالمية مليئة بالفرص، واستمتعت بتجربة العيش في هذه المدينة الشيقة للغاية، حيث شعرت بالترحيب الحار. تُشبه البرامج الدراسية المطروحة تلك الموجودة في أي حرم جامعي دولي، وتوفر مقدمة في مجال الإدارة والتشغيل في عدة صناعات. أوصي أي طالب يبحث عن تجربة جديدة بالدراسة في دبي”.

 

وقع تأسيس جامعة إي إم نورماندي للأعمال في الإمارات العربية المتحدة كمكمل للبيان المشترك حول التعليم العالي بين دولتي فرنسا والإمارات العربية المتحدة، الذي صدر في يوليو 2022، والذي وُقِّع خلال زيارة رسمية إلى فرنسا قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبو ظبي، حيث يهدف البيان إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال التعليم العالي بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.