أبوظبي تستضيف مؤتمر الإمارات الدولي لجراحة العظام في 17 نوفمبر

أبوظبي تستضيف مؤتمر الإمارات الدولي لجراحة العظام في 17 نوفمبر

تستضيف العاصمة أبوظبي، خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر الجاري، الدورة الحادية عشرة لمؤتمر الإمارات الدولي لجراحة العظام، الذي ينظمه قسم الإمارات لجراحة العظام التابع لجمعية الإمارات الطبية في مركز أبوظبي للمعارض “أدنيك”، بمشاركة 1000 خبير عالمي. بدعم من دائرة السياحة في أبوظبي وبالتعاون مع دائرة الصحة والإمارات للخدمات الصحية وهيئة الصحة بدبي
وسيتناول المؤتمر الذي تنظمه شركة Info Plus مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بمجال جراحة العظام والمجالات الحديثة، حيث سيستفيد المشاركون من أحدث الأبحاث والمعلومات الحديثة.
وقال الدكتور علي السويدي، رئيس قسم العظام في جمعية الإمارات الطبية ورئيس المؤتمر، إن الدورة الحادية عشرة للمؤتمر، التي يشارك فيها أكثر من 1000 طبيب واختصاصي وفني، تحظى بأهمية خاصة بالنسبة للأطباء، متخصصون ومحترفون في مجالات جراحة العظام، ليس فقط باعتبارها واحدة من أهم وأكبر تجمعات العظام في الدولة، ولكن أيضًا لأن اللجنة المنظمة اختارت موضوعات جديدة للمناقشة والمناقشة بشكل مطول، خاصة المواضيع المتعلقة بعمليات استبدال المفاصل باستخدام الواقع المعزز، والذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، وأحدث الاتجاهات العالمية. في مجال زراعة الغضاريف باستخدام تقنية الخلايا الجذعية

ويتضمن المؤتمر أيضًا أساليب تعليمية متنوعة، وأكثر من 50 ورقة علمية و5 ورش عمل، بالإضافة إلى دورات تدريبية ومحاضرات تثقيفية للطلاب والباحثين، مما يوفر منصة عمياء تتيح للمتخصصين من جميع الأوساط الأكاديمية والصناعية مواكبة أحدث التطورات. أحدث الأبحاث والتطورات السريعة، ومناقشة أحدث علاجات أمراض العظام، واستعراض أحدث الابتكارات والأبحاث العلمية التي أجريت على مستوى العالم خلال العام الماضي.

في السنوات الأخيرة، أصبحت تقنيات الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي مفيدة بشكل متزايد في جراحة العظام بفضل مزاياها العديدة التي تزود فرق التشغيل بالأدوات اللازمة لاتخاذ نهج أكثر تخصصًا لرعاية المرضى.

وأشار الدكتور علي السويدي إلى أن أهداف المؤتمر السنوي لجمعية الأطباء الإماراتية منذ انطلاقته تتمثل في توفير منصة لتدريب الأطباء المواطنين ونظرائهم من الدول المجاورة على أحدث التوجهات العالمية في تشخيص وعلاج أمراض العظام. وتبادل الخبرات والمعرفة في كل ما يتعلق بجراحات العظام مع أفضل الخبراء والمتخصصين العالميين، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة المستخدمة في جراحات العظام ومناقشة العلاجات الجديدة.

وأضاف أن الدورة الحالية للمؤتمر ستركز بشكل رئيسي على الاستخدامات الحديثة للمناظير الطبية والذكاء الاصطناعي في مجالات استبدال مفصل الركبة والكتف من خلال استخدام الواقع المعزز من خلال “التفصيل” وصناعة الركبة أو الكتف. كل مريض على حدة بركبة حسب مقاسات المريض، كما سيتم التركيز على دور الخلايا الجذعية والبلازما في الوقاية والعلاج وزراعة الغضاريف المتآكلة، خاصة عند الشباب والإصابات الرياضية، لافتا إلى أن الحفاظ على الغضاريف في الأعمار الصغيرة عند السن المبكر يجعلنا نتجنب استبدال المفصل في المستقبل.

بشكل عام، يناقش المؤتمر التطورات الحديثة في مجالات جراحة العظام، بما في ذلك جراحة الأطراف العلوية وجراحة الحوض والأطراف السفلية وتقويم مفاصل الركبة والإصابات الرياضية والغضروف المفصلي والقدم والكاحل، بالإضافة إلى أحدث التقنيات في علاج الكسور. وهي المرة الأولى التي تتم مناقشتها في المؤتمر نظراً لتزايد الحالات التي يتم فيها نقل واستبدال وزراعة عظام وأوتار مفصل الكتف.

وعلى هامش المؤتمر ستعرض مجموعة من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في جراحة العظام وشركات الأدوية أحدث الأجهزة والمعدات المستخدمة في التشخيص والعلاج في جراحة العظام، بما في ذلك تكنولوجيا الروبوتات الحديثة والمناظير الطبية المتطورة.
ويسلط المؤتمر الضوء على أبوظبي كمركز علاجي وطبي عالمي المستوى للسياحة العلاجية في مختلف التخصصات الطبية، بما في ذلك التخصصات الدقيقة وجراحات العظام المعقدة، بما تتمتع به من بنية تحتية متطورة وبيئة صحية متميزة، بالإضافة إلى توفر كوادر طبية وتمريضية رفيعة المستوى. كوادر وفروع المستشفيات الكبرى والمراكز الصحية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.