مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023 يطلق مبادرة “الألعاب التعليمية” عبر “تحدي ماين كرافت التعليمي” لطلاب المدارس في الإمارات

مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023 يطلق مبادرة “الألعاب التعليمية” عبر “تحدي ماين كرافت التعليمي” لطلاب المدارس في الإمارات

12 مايو، 2023 0 By manager

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 مايو 2023: أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية، عن إطلاق مبادرة “الألعاب التعليمية” Education through Gaming عبر “تحدي ماين كرافت التعليمي” Minecraft Education Challenge في الدورة الثانية للمهرجان، والتي من شأنها إحداث تحول بالتعليم في الإمارات، وكذلك الإسهام في إلهام وزيادة اهتمام الطلبة بالتعلم عن طريق مفهوم مبتكر وممتع.

وسوف يقام مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية في مركز دبي للمعارض بمدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 21 حتى 25 يونيو، وبإمكان الطلبة حضور الأنشطة والفعاليات التعليمية يومي 21 و 22 يونيو، والتي تتبعها المنافسات النهائية لـ “تحدي ماين كرافت التعليمي” في المدارس المسجلة خلال شهري مايو ويونيو للطلاب من عمر 7 سنوات و ما فوق، ويتنافسون في فرق مكونة من ثلاثة أفراد للوصول إلى النهائي. وتبث مباشرة من جيم إكسبو Game Expo في تاريخ 22 يونيو.

وتسعى مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة للترويج للألعاب والرياضات الرقمية كمنصة لتعزيز التعليم وكذلك وسيلة للتوظيف، مع إدراكها بالإمكانات الهائلة التي تتميز بها الألعاب في دعم النمو الاقتصادي لدبي من خلال المبادرات والحملات المبتكرة. ويوفر “تحدي ماين كرافت التعليمي” فرصة فريدة للمدارس والطلبة في الإمارات لتجربة فوائد تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مع استعراض الفرص المتعددة التي تتيحها صناعة الألعاب والرياضات الرقمية.

وتحظى لعبة “ماين كرافت” باهتمام واسع في دولة الإمارات العربية المتحدة الى جانب انتشارها في جميع انحاء العالم، وتجذب اهتمام اللاعبين من جميع الفئات العمرية. ولهذا، تعد هذه المبادرة أداة ووسيلة ممتازة للمدرسين لدمجها في الفصول الدراسية لتعزيز الإبداع، وكذلك المساهمة في تعليم الطلبة كيفية حل المشاكل ومواجهة الصعوبات والتحديات، وأيضا تعزز التواصل والعمل الجماعي. فمع متوسط عدد مستخدمي مشارك يصل إلى 110،000 مستخدم، ومتوسط وقت تشغيل يصل إلى 124 دقيقة يوميًا، تعتبر Minecraft Education أداة مهمة للتعليم وصقل المهارات.

سيستمتع الطلبة وهم يتعلمون ويتفاعلون باللعب في ذات الوقت في “تحدي ماين كرافت التعليمي” من خلال المشاركة في تحدي Scavenger Hunt، والتي تتمثل في البحث للعثور على بيض الصقور Falcon Eggs المتوزعة في عدة أماكن وإعادتها إلى عش الأم، وذلك على خريطة خليج القراصنة Pirate Cove Bay، المستوحاة من دبي! وسيتم دعوة مجموعة من الفرق المدرسية لحضور المنافسات النهائية التي ستقام في 22 يونيو بمدينة إكسبو دبي.

وكذلك بإمكان الطلبة أيضا تعلم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM، والنهج المبني على بلوغ الهدف، حيث يهدف التحدي إلى تسليط الضوء على التأثير الإيجابي للألعاب على مستوى تعلم الطلبة وتطوير قدراتهم.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “نفخر بدعم النمو الاقتصادي لدبي من خلال مبادرات وحملات مبتكرة مثل “الألعاب التعليمية”، كجزء من الدورة الثانية من مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية. حيث يتزايد الاهتمام بالألعاب كوسيلة مهمة للتعليم وتعزيز المهارات، ونحن سعداء بأن نكون الرواد في هذا التوجه على مستوى الدولة. وإننا ندعو جميع المدارس والطلاب في الإمارات للمشاركة في هذا البرنامج، الذي سيرسم ملامح مستقبل التعليم في دبي، كما أشجع الجميع للانضمام إلينا وتسجيل الاهتمام”.

يؤكد مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية التزامه بمواصلة جهوده لتعزيز الألعاب التعليمية Education through gaming في الإمارات. انضموا إلينا واكتشفوا الإمكانات التعليمية الهائلة للألعاب من خلال تحدي ماين كرافت التعليمي DEF Minecraft Education Challenge. واستعدوا لحضور المنافسات النهائية التي ستقام في “جيم إكسبو” في 22 يونيو 2023 في مركز دبي للمعارض. وبإمكان الطلبة التسجيل في تحدي ماين كرافت التعليمي من خلال مدارسهم عبر هذا الرابط.

للمزيد من المعلومات حول مهرجان دبي للألعاب والرياضات الرقمية 2023، يرجى زيارة الموقع https://www.dubaiesportsfestival.com، كما يمكن إرسال أي استفسارات أخرى على البريد الإلكتروني schoolsdef@dubaidet.ae