منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستعد لجذب المزيد من السياح الدوليين في فترة الصيف هذا العام

منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستعد لجذب المزيد من السياح الدوليين في فترة الصيف هذا العام

فالنسيا ، 3 مايو 2023 : قبل انطلاق سوق السفر العربي (ATM) الذي سيُعقد هذا الأسبوع في دبي، كشفت شركة ForwardKeys ، الشركة الرائدة في مجال تحليلات السفر ، عن زيادة بنسبة 36٪ في عدد السياح الدوليين إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بين يونيو وأغسطس من هذا العام مقابل نفس الفترة من عام 2022.

وقال أوليفييه بونتي ، نائب رئيس قسم التحليلات في ForwardKeys: “تتفوق العديد من الوجهات ليس فقط على أرقام العام 2022 ولكن من المقرر أيضًا أن تنمو فوق مستويات ما قبل الوباء: المملكة العربية السعودية والجزائر وقطر ، حيث وصل المغرب للتو إلى المستويات الدولية لعام 2019.

ومن المقرر أن تواصل صناعة السياحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا انتعاشها القوي خلال أشهر الصيف بفضل مزيج من الزيادة الكبيرة في نية السفر ، مع زيادة عمليات البحث عن رحلات دولية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الأشهر الثلاثة الأولى من العام بنسبة 39٪ في نفس الفترة من العام الماضي واتصال الرحلات المحسّن ، مع توفر المقاعد المتاحة للسفر إلى وجهات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا دوليًا بنسبة 19٪ عن مستويات عام 2019 (+ 5٪ مقارنة بعام 2019)

فيما يتعلق بأسواق المصدر الأكثر تفاعلًا واهتمامًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، تُظهر أحدث بيانات تذاكر الطيران من ForwardKeys أن السوق المصري محوري ، حيث ارتفع بنسبة 109٪ عن مستويات 2019 في الفترة من يونيو إلى أغسطس. كما ارتفعت المملكة المتحدة أيضًا ، بنسبة 28٪ فوق مستويات عام 2019 ، وأستراليا ، وهي سوق مهم للمسافات الطويلة ، انخفضت بنسبة 5٪ فقط مقارنة بما قبل الوباء ولكنها ارتفعت بنسبة 119٪ مقارنة بعام 2022.

وكانت المملكة العربية السعودية هي الوجهة الأكثر حجزًا للسفر من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا الصيف ، بزيادة قدرها 79 ٪ عن ما قبل الوباء. حيث استثمرت الحكومة السعودية بكثافة في تطوير البنية التحتية السياحية وعروضها – وتُظهر البيانات أن جميع الاستثمارات تعمل ، لا سيما مع الأسواق الإقليمية. جاء معلم رئيسي للسياح إلى المملكة العربية السعودية في أوائل يناير عندما أعلنت الحكومة أنه لن يكون هناك حد لعدد الحجاج الذين يمكنهم حضور الحج في عام 2023 لأول مرة منذ بدأ كوفيد. لتستمرالأحداث الدينية في المنطقة في إثبات دورها في صناعة السفر.

في المرتبة الثانية جاءت تايلاند. بنمو الحجوزات إلى وجهات جنوب شرق آسيا ، حيث تتصدر تايلاند بنسبة 233٪ مقابل مستويات 2022 و + 109٪ على مستويات 2019.

ويضيف بونتي:”الآن بعد أن خفت قيود السفر وعاد الاتصال الجوي أقرب إلى مستويات ما قبل الوباء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (آسيا والمحيط الهادئ) ، نشهد تدفقًا كبيرًا للمسافرين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا الصيف ، بحثًا عن المغامرة والاسترخاء والاستمتاع وهناك حاجة ماسة للهروب من تحديات السنوات الأخيرة “.

وتأتي النمسا في المرتبة الثالثة (بزيادة 25٪ عن مستويات عام 2019) ، وهي وجهة أكثر برودة لأولئك الذين يتطلعون إلى الهروب من درجات الحرارة الحارة في الشرق الأوسط.

وسيحضر أعضاء فريق ForwardKeys كاترينا داوسون وجمال صادق حدث ATM الذي يستمر لمدة 3 أيام في دبي ، وهم منفتحون على المواعيد لإظهار كيف يمكن لبيانات ForwardKeys أن تسهل نمو السياحة وتطويرها.

 

لمعرفة المزيد حول حلول بيانات ForwardKeys ، تفضل بزيارة www.forwardkeys.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.