دبي لصناعات الطيران تنشر تقريرها حول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لعام 2022

دبي لصناعات الطيران تنشر تقريرها حول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لعام 2022

دبي، 13 أبريل 2023: أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة اليوم عن نشر تقريرها السنوي الثالث حول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية للسنة المنتهية يوم 31 ديسمبر 2021. ويغطي التقرير قسمي تأجير الطائرات والهندسة ضمن الشركة، وتم إعداده وفق معيار المبادرة العالمية لإعداد التقارير. وقدمت شركة KPMG ضماناً محدوداً بشأن مقاييس معينة شملها تقرير الشركة حول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. ويمكن الاطلاع على التقرير، الذي يضم كذلك بيان التأكيد المستقل من شركة KPMG، هنا أو ضمن قسم الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية على موقعنا الإلكتروني.

وتعليقاً على التقرير، صرّح فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي للشركة: اختتمت دبي لصناعات الطيران عام 2022 بتدعيم إضافي لمكانتها الريادية ضمن قطاعنا في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وإدارة المخاطر. وعبر المزيد من التفاعل، والإفصاحات، والاستثمارات في أحدث الطائرات وأكثرها مراعاة للبيئة، نحقق تقدماً ثابتاً نحو بلوغ طموحاتنا في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية”، كما تبيّن المعلومات الواردة أدناه.

الأداء خلال عام 2022

  • حققنا إنجازاً مهماً تمثل في زيادة نسبة طائراتنا التي تتبنى الجيل التالي من التكنولوجيا والموفرة للوقود إلى 50%، قبل ثلاث سنوات من الموعد المستهدف.
  • أكملنا المراجعة السنوية لمخاطر الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية مع شركة Morningstar Sustainalytics، وحصلنا على تقييم 14.4، محافظين بذلك على مكانتنا الريادية بين نظرائنا المصنّفين ضمن القطاع.
  • حصلنا على شهادة اعتماد “ESG Industry Top Rating” وشهادة اعتماد “ESG Regional Top Rating” من Sustainalytics لعام 2022.

 

  • وقعنا على ميثاق أيرلندا لاستدامة تأجير الطائرات.

أهم المنجزات

  • وصلت انبعاثات الغازات الدفيئة من النطاق 1 والنطاق 2 (استناداً للسوق) إلى 3,896 أطنان من مكافئ ثاني أكسيد الكربون عام 2022 (2021: 2,722)، منها 701 طناً من مكافئ ثاني أكسيد الكربون عام 2022 (2021: 239) تُعزى إلى قسم تأجير الطائرات، وكلها كانت ضمن النطاق 2 في الفترتين.
  • حافظنا على مستويات قوية من التنوع بين الجنسين عبر كل إدارات قسم تأجير الطائرات، فأكثر من 40% من موظفي القسم من السيدات اللواتي يشكلن أيضاً 42% من فريق القيادة ضمن الشركة.
  • نشرنا إفصاحات طوعية افتتاحية عبر مشروع الإفصاح عن الكربون، وتقييم استدامة الشركات من ستاندارد آند بورز، تعزيزاً لالتزامنا بالشفافية والإفصاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.