«أكاديمية العلاقات العامة – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» تطلق دبلوم متخصص في اتصالات الاستدامة على مستوى المنطقة

«أكاديمية العلاقات العامة – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» تطلق دبلوم متخصص في اتصالات الاستدامة على مستوى المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة – أعلنت أكاديمية العلاقات العامة – الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن إطلاق «الدبلوم المتخصص في اتصالات الاستدامة من CIPR»، وذلك بهدف تزويد ممارسي الاتصال الجماهيري بالمهارات والمعارف اللازمة؛ للتعامل مع قضايا الاستدامة، سواء في قطاع الأعمال أو ضمن الجهات الحكومية أو المنظمات غير الحكومية.

ويُعَدُّ “الدبلوم المتخصص في اتصالات الاستدامة من CIPR” برنامجاً متكاملاً يتعمق على مدار تسعة أشهر في الجوانب الأخلاقية والاستراتيجية المتعلّقة باتصالات الاستدامة. وقد تم تصميم هذا البرنامج لينطوي على شقّين: نظري وعملي. وأما الشقّ النظري، فهو يهتم بتسليح الطلاب بأحدث النظريات والممارسات في هذا المجال، ما يكسبهم فهماً شاملاً للاستدامة والاتصالات الخاصة بها، بينما يضمن شقّ التعلُّم التجريبي تمكينهم من تطوير وتنفيذ خطط اتصال فعّالة.

وحول أهمية هذا الدبلوم، قالت ريم مسودة، الرئيس المؤسِّس لأكاديمية العلاقات العامة- الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “مواكبةً مع «عام الاستدامة» في دولة الإمارات، وبالتزامن مع استعداد الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف بشأن تغيُّر المناخ «كوب 28» COP28، فقد اكتسب اتصال الاستدامة مزيداً من الأهمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. فقد أصبح متخصصو الاتصالات، اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، بحاجة لأن يكونوا قادرين على التواصل بشكل فاعل حول قضايا الاستدامة. من هنا، كلنا حماس لتوفير هذا البرنامج أمام طلابنا، وتزويدهم بالمهارات العملية والمعارف النظرية التي يحتاجونها؛ لتحقيق النجاح في مجال اتصالات الاستدامة”.

من جهته، أكّد الدكتور كيفِن روك، الشريك المؤسس في أكاديمية العلاقات العامة- المملكة المتحدة أن “هذا المؤهل الجديد سيزوِّد الممارسين بالمعارف والأدوات اللازمة لتمكينهم من إدارة اتصالات الاستدامة في مؤسساتهم بشكل استراتيجي وبكل ثقة”.

 

واعتباراً من يونيو 2023، سيبدأ البرنامج، الذي يُقّدَّم باللغة الإنجليزية، استقبال الطلاب الذين يمتلكون عامين من الخبرة العملية في مجال إدارة الاتصالات، كحد أدنى. إلا أن إمكانية التسجيل مفتوحة الآن، ويمكن للراغبين حجز مقاعدهم في أقرب وقت ممكن.

لمزيد من المعلومات حول الدبلوم المتخصص في اتصالات الاستدامة من CIPR، يمكن زيارة موقع الأكاديمية www.tpra.me

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.