“فور جايز” الإماراتي يتأهل لنهائيات “ريد بُل فور 2 سكور”

“فور جايز” الإماراتي يتأهل لنهائيات “ريد بُل فور 2 سكور”

دبي، 22 مارس 2023

مع فوزه في أول نسخة من “ريد بُل فور 2 سكور” في الجادة التي تم تطويرها من قبل شركة أراد العملاقة في سوق العقارات في الشارقة، يضع الفريق الإماراتي المتأهل من تصفيات عجمان نصب عينيه اللقب العالمي للبطولة الكروية للهواة.

وبعد منافسات جمعت فرقاً من أنحاء الإمارات العربية المتحدة في البطولة الجديدة والمبتكرة لكرة القدم مع فرق رباعية (4 لاعبين ضد 4)، سيسافر الفريق المحلي المعروف باسم “فور جايز” (4 Guys) إلى مقر أحد عمالقة الدوري الألماني لكرة القدم، نادي “أر بي لايبزيغ”، للمشاركة في النهائي العالمي في وقت لاحق من هذا العام، ومواجهة 25 من الفرق المتأهلة بدورها من تصفيات بلدانها.

ولا شك أن الفريق سيستفيد من الخبرات الكروية السابقة لمساعدته في سعيه لتحقيق المجد العالمي. فقائده الموظف في شرطة دبي سعيد ناصر، والبالغ من العمر 29 عاماً، هو من المخضرمين على هذا الصعيد إذ سبق أن مثّل الإمارات العربية المتحدة في النهائيات العالمية لبطولةٍ من ريد بُل لهواة كرة القدم في البرازيل وقطر، وهو يتطلّع اليوم لرحلته المقبلة إلى لايبزيغ.

وعلّق ناصر على نتيجة فريقه بالقول: “ما زلت لا أصدق أننا فزنا! هذه الصيغة شيّقة للغاية، وكانت المباراة الأخيرة متقاربة جداً، ولم نفز إلا في اللحظات الأخيرة! الخطوة التالية تتمثّل بسفرنا إلى ألمانيا، وأشعر بالفخر لوضع شارة الإمارات العربية المتحدة حول العالم من جديد.”

وتأتي البطولة الجديدة كلياً مع لمسة خاصة تزيد من مستوى الحماسة والتشويق، من خلال احتساب كل هدف هدفَين في الدقيقة الأولى والدقيقة الأخيرة من المباريات التي تمتدّ على عشر دقائق.

 

وقد استمتع اللاعب المصري الدولي طاهر محمد طاهر بالتأكيد بمستوى الحركة الذي رافق البطولة، ولم يكن رياضي ريد بُل يصدّق كم كانت مجريات المباريات تتبدّل بسرعة: “قوانين البطولة شكّلت عنصراً مهماً في تغيير شكل المباراة وجعلها أكثر حدة وندّية. من الممتع مشاهدة ولعب مباريات كهذه. سأتابع هؤلاء الشبان بالتأكيد، وأتمنى لهم الأفضل بعد ما رأيته في النهائي. وآمل كذلك في أن يواصلوا تركيزهم ويلعبوا حتى الدقيقة الأخيرة إذ إن كل شيء يمكن أن يتغيّر في ثانية واحدة!”

وصُمِّمت قوانين البطولة لكي تتيح للمشاركين تجربة فلسفة ريد بُل الفريدة “باور فوتبول” مع لمسة خاصة: كل هدف في أول وآخر 60 ثانية من المباريات الممتدة على 10 دقائق يحتسب هدفَين اثنين للفرق المؤلفة من 4 لاعبين ولاعب بديل. وليس هنالك من استراحات أو حراس مرمى، بل حاجة دائمة للتسجيل خصوصاً في الأوقات المصيرية! ويمكن لفرق الذكور كما الإناث المشاركة في البطولة على أن تتراوح أعمار المشاركين والمشاركات بين 16 و35 عاماً.

وشكّلت التصفيات الإماراتية أولى محطّات “ريد بُل فور 2 سكور” في العالم، مع عشر مراحل تصفية أقيمت على امتداد الإمارات. وستقام بطولات تأهيلية مماثلة في أماكن مختلفة من العالم، على أن تكون التصفيات التالية في كينيا وجزر المالديف وموريشيوس ونيويورك.

لمعرفة المزيد عن البطولة، يمكن زيارة موقع https://www.redbull.com/mea-en/events/red-bull-four-2-score-uae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.