دائرة المالية في عجمان تعزز الوعي الضريبي من خلال ورش عمل حول ضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات للجهات الحكومية

دائرة المالية في عجمان تعزز الوعي الضريبي من خلال ورش عمل حول ضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات للجهات الحكومية

9 أكتوبر، 2024 0 By manager

 عجمان، 9 أكتوبر 2024: في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز فهم القوانين والأنظمة الضريبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، استضافت دائرة المالية في عجمان ورشتي عمل على مدار يومين للجهات الحكومية في الإمارة، ركزت على ضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات.

وأشار سعادة مروان آل علي، مدير دائرة المالية في عجمان، إلى أن تنظيم هذه الورش يأتي ضمن خطة التدريب الشاملة للدائرة لنشر المعرفة لجميع الجهات الحكومية في الإمارة. وأكد التزام الدائرة بدعم جهود الهيئة الاتحادية للضرائب لرفع مستوى الوعي بين موظفي الحكومة المعنيين بآليات تطبيق النظام الضريبي ضمن أطره المعمول بها.

وأكد على أهمية مثل هذه الورش في تعزيز الثقافة الضريبية والتعريف بمبادئها ومزاياها وأهدافها وضمان التنفيذ السلس لإجراءاتها.

وأكد آل علي الدور الذي تلعبه دائرة المالية في عجمان والتزامها المستمر بالتعاون مع شركائها الحكوميين وتقديم كافة الدعم اللازم لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في العمل الحكومي، كما ذكر أن الدائرة ستواصل دعم التنمية المستدامة في الإمارة وتعزيز قدرتها التنافسية.

وتهدف الورشة الأولى إلى التعريف بضريبة القيمة المضافة وأهميتها وقيمتها والإمدادات المرتبطة بها وكيفية احتسابها، كما تهدف إلى تقديم شرح للحساب العكسي وفواتير الضريبة وضريبة المدخلات القابلة للاسترداد وغير القابلة للاسترداد وكيفية تسوية ضريبة المخرجات وغيرها من الإجراءات والمعلومات ذات الصلة.

وتتناول الورشة الثانية ضريبة الشركات وطرق احتسابها وعمليات التسجيل ومواعيد ومحتوى الإقرار الضريبي وشروط إلغاء التسجيل. كما تقدم الورشة نظرة شاملة على المعاملة الضريبية للأفراد في المناطق الحرة وكيفية احتسابها.