منطقة الخليج ستشكّل المحطّة الأولى للبطولة العالمية في رياضة البيكل بول

منطقة الخليج ستشكّل المحطّة الأولى للبطولة العالمية في رياضة البيكل بول

25 يوليو، 2024 0 By manager

 

– رياضة البيكل بول الأسرع نمواً في العالم تعلن عن إطلاق دوري عالمي للنجوم بالتزامن مع إنشاء نظام التصنيفات العالمي للبيكل بول، والبطولة العالمية للبيكل بول فضلاً عن الجولة العالمية للبيكل بول

– جائزة مالية بقيمة 15 مليون دولار أميركي للفائز بالجولة العالمية للبيكل بول

– جائزة مالية بقيمة 1.5 مليون دولار أميركي للفائز بالبطولة العالمية للبيكل بول في الخليج

ميتشل هارجريفز ، اللاعب المصنف في المرتبة رقم 1 في تصنيفات PPA Tour Australia وهو كابتن سيدني سماش في الدوري الرئيسي لبيكل بول استراليا ، يستعرض لعبه خلال البطولة العالمية للبيكل بول مع لاعبين آخرين رائدين من حول العالم.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 يوليو 2024: تجمع البيكل بول ما بين التنس وكرة الريشة وكرة الطاولة وتُعدّ الرياضة الأسرع نمواً في العالم. وها هي تعلن عن إطلاق نظام التصنيفات العالمي للبيكل بول (PWR) الجديد، إلى جانب البطولة العالمية للبيكل بول والجولة العالمية للبيكل بول. وخلال أمسية رياضية حافلة بالنشاطات، وقع الاختيار على منطقة الخليج لتستضيف أوّل بطولة عالمية للبيكل بول في شهر مارس من العام 2025. حيث تلقى هذه الفعاليات الدعم من شركة دوري آسيا في البيكل بول الخاصة المحدودة، بالتعاون مع مجموعة تايمز، وذلك في ظلّ الزيادة غير المسبوقة التي تشهدها الرياضة على مستوى قاعدتها الشعبية حول العالم.

من المرتقب أن تجمع مسابقات البيكل بول مختلف الهيئات الإقليمية تحت سقفٍ واحدٍ من أجل تعزيز نظام الحوكمة الرياضية وترسيخ مكانتها في المستقبل. كما كشف نظام التصنيفات العالمي للبيكل بول ومجموعة تايمز عن هذه الفعاليات إلى جانب عددٍ من هيئات البيكل بول الدولية وبعضٍ من أفضل اللاعبين في العالم، بما في ذلك اللاعبة الأولى عالمياً في جولة رابطة لاعبي البيكل بول للسيدات، ميغان فادج ديهارت.

في هذا السياق، صرّح براناف كوهلي، الرئيس التنفيذي والمؤسّس لنظام التصنيفات العالمي للبيكل بول، قائلاً: “تعود رياضة البيكل بول إلى جذور متواضعة نسبياً، إذ أبصرت النور في الباحات الخلفية للمنازل الأميركية خلال ستينيات القرن الماضي، وباتت الآن واحدة من أكثر الرياضات تشويقاً التي يمارسها الملايين حول العالم. ويشرّفنا أن نشارك في إنشاء كلّ من نظام التصنيفات العالمي للبيكل بول، والبطولة العالمية للبيكل بول، والجولة العالمية للبيكل بول. كما يسرّنا أن نكون الفريق الذي سيرتقي برياضة البيكل بول إلى مستوى جديد، داخل الملعب وخارجه.”

ويواصل كلامه قائلاً: “سنقدّم جائزة مالية قدرها 15 مليون دولار أميركي للفائز بالجولة العالمية للبيكل بول، و1.5 مليون دولار أمريكي للفائز بالبطولة العالمية للبيكل بول التي ستُقام في الخليج، وهي أعلى جائزة مالية تُقدّم على الإطلاق في هذه الرياضة! آمل للنجوم الحاليين والأبطال المستقبليين، من الولايات المتحدة الأميركية وسائر أنحاء العالم، أن يتمكّنوا من الارتقاء في التصنيفات وبلوغ قدراتهم الكاملة، وذلك كلّه أمام ملايين المشاهدين حول العالم.”

 واختتم كلامه قائلاً: “ليس من باب الصدفة أننا اخترنا منطقة الخليج وجهةً لهذه الفعالية، ويسرّنا أن تُقام فيها أول بطولة عالمية للبيكل بول. وقد اخترنا هذه المنطقة لأنّ طموحها العالمي وقيادتها الرشيدة والوتيرة الإيجابية للتغيّر المجتمعي فيها يتماشى مع نموّ الرياضة السريع، ونحن على ثقة بأنّ هذه الرياضة ستتمتّع بمستقبل واعد في هذه المنطقة.”

في السياق نفسه، أضاف فينيت جاين، المدير العام لمجموعة تايمز، قائلاً: “تفتخر مجموعة تايمز بكونها مستثمراً أساسياً في نظام التصنيفات العالمي للبيكل بول الذي يُعتبر بمثابة مبادرة ثورية وحّدت مجتمع البيكل بول حول العالم. وتشتهر مجموعة تايمز بابتكاراتها السبّاقة وقدرتها على التفوّق على سواها. من هذا المنطلق، يسرّنا أنّ نظام التصنيفات العالمي للبيكل بول يستعدّ لإطلاق مسابقات تصنيفات البيكل بول والجولة العالمية للبيكل بول والبطولة العالمية للبيكل بول، ونأمل أن يساهم ذلك في تسريع نمو رياضة البيكل بول على مستوى العالم. كما أؤمن أنّ رياضة البيكل بول ستتفوّق على رياضة التنس في المستقبل القريب من حيث نسبة المشاركة فيها. ومن المتوقع أن تغدو منصةً تمكّن اللاعبين حول العالم من التنافس والتألق واستعراض مواهبهم على الساحة العالمية.”

لقد اكتسبت لعبة البيكل بول شهرة كبيرة على مستوى العالم، وخطفت قلوب باقة من المعجبين بالمشاهير الذين يمارسونها أمثال بيل غيتس، وإيلون ماسك، وتايلور سويفت. وتُعتبر الرياضة الأسرع نمواً في الولايات المتحدة الأميركية، كما أنّها حالياً في طريقها لتصبح الرياضة الأسرع نمواً حول العالم.