ألونزو مورنينج وستيف سميث يشهدان مباريات بطولة أمريكا لكرة السلة للشباب في أبوظبي

ألونزو مورنينج وستيف سميث يشهدان مباريات بطولة أمريكا لكرة السلة للشباب في أبوظبي

18 يوليو، 2024 0 By manager
أبوظبي، 18 يوليو 2024: اختتمت فعاليات بطولة أمريكا لكرة السلة للشباب التي أقيمت في مدرسة الراحة الدولية في مجمع مدينة خليفة يوم 13 يوليو بتنظيم من المنتخب الأمريكي لكرة السلة ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وذلك على هامش مباريات المنتخب الأميركي، التي أقيمت في الاتحاد أرينا بأبوظبي خلال الفترة من 15 ولغاية 17 يوليو 2024.
شهد مباريات البطولة أسطورتا كرة السلة الأميركية والدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين ألونزو مورنينج وستيف سميث، والتي تخللتها منافسات حماسية بين الفرق التسع المشاركة الموزعة على 6 فرق للأولاد و3 فرق للفتيات ممن هم دون 16 عاماً من فرق كرة السلة المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة وفرق مدارس إن. بي. إيه، إلى جانب ثلاث عيادات لكرة السلة.
وأشرف مورنينج وسميث على عيادات كرة السلة الثلاث خلال فعاليات البطولة، ومن ثم توجوا الفرق الفائزة التالية من الشبان والشابات بجوائز بطولة أمريكا لكرة السلة للشباب:
· أبطال بطولة أمريكا لكرة السلة للشباب للأولاد: مدرسة إن. بي. إيه (باللون الأحمر)
· بطولة أمريكا لكرة السلة للشباب للأولاد المركز الثاني: أكاديمية جام الرياضية (أسود)
· أبطال بطولة أمريكا لكرة السلة للشباب للفتيات: نادي تشامبس الرياضي (الأزرق)
· بطولة أمريكا لكرة السلة للشباب للفتيات المركز الثاني: أكاديمية جام الرياضية (الأحمر)
ألونزو مورنينج، فائر سبع مرات بالدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين كل النجوم ومرتين بالدوري الأميركي للمحترفين لاعب دفاعي. فاز ببطولة الدوري الأميركي للمحترفين لعام 2006 وهو نجم ميامي هيت سابقاً. أُدخل قاعة مشاهير كرة السلة في نايسميث التذكارية في عام 2014. يشغل مورنينغ حاليًا منصب نائب رئيس برامج اللاعبين والتطوير في ميامي هيت.
سميث، وهو عضو في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين كل النجوم، فاز ببطولة الدوري الأميركي للمحترفين لعام 2003 كعضو في سان أنطونيو سبيرز، حيث فاز بجائزة الروح الرياضية في الدوري الأمريكي للمحترفين في عام 2002. كما لعب أيضًا مع أتلانتا هوكس وميامي هيت و نادي بورتلاند ترايل بلايزرز خلال مسيرته التي استمرت 14 عامًا في الدوري الأميركي للمحترفين.
وتسلط بطولة أمريكا لكرة السلة للشباب، بالإضافة إلى دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين “إن بي إيه”، الضوء على نمو وأهمية هذه الرياضة في أبوظبي. وتساعد هذه المبادرات، إلى جانب زيادة الوصول إلى أفضل التدريب والمرافق، على تطوير المواهب المحلية وتعزيز التبادل بين الثقافات وترسيخ محبة جمهور الرياضة للعبة.