سكي دبي وسكي مصر وسنو عمان التابعة لماجد الفطيم تنال شهادة “غلوبال هيوماين” للمعايير العالية في مجال الحفاظ على سلامة الحيوانات ورفاهها

سكي دبي وسكي مصر وسنو عمان التابعة لماجد الفطيم تنال شهادة “غلوبال هيوماين” للمعايير العالية في مجال الحفاظ على سلامة الحيوانات ورفاهها

29 مايو، 2024 0 By manager

 

العاصمة واشنطن، مايو29 ، 2024 – أعلنت اليوم “غلوبال هيوماين”، العلامة التجارية الدولية لمنظمة American Humane الإنسانية الوطنية الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، وأبرز جهة على مستوى العالم للتصديق على ممارسات الحفاظ على رفاه الحيوانات، عن حصول مرافق التزلج الداخلية التابعة لشركة ماجد الفطيم للترفيه: سكي دبي وسكي مصر وسنو عمان، على شهادة من خلال برنامجها Global Humane Conservation، وذلك تقديراً لاتباعها أعلى المعايير في رعاية الحيوانات وحسن معاملتها.

وقال الدكتور روبن غانزرت، الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة “غلوبال هيوماين”: “تسعدنا موافاة المرافق الثلاثة التابعة لشركة ماجد الفطيم للترفيه والتي تحتضن طيور البطريق للمعايير التي حددتها شهادة “غلوبال هيوماين” للرفق بالحيوان، والتي تتيح للمنظمة فرصة تقدير جهود رعاية الحيوانات التي تُبذل حول العالم في أيّ مرافق وُجدت.”

وتضم مرافق “غلوبال سنو” طيور بطريق من فصيلة تشينستراب وغنتو وكينغ وتتيح للزوار التعرف على الحيوانات والاطلاع على جهود ماجد الفطيم للترفيه في مجال حماية هذه الأنواع. وتعدّ هذه شهادة “غلوبال هيوماين” الأولى من نوعها في مصر وعمان، وهي ممنوحة حالياً لـ76 مرفق للحيوانات في 16 دولة حول العالم.

وقال محمد العتري، المدير التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم للترفيه: “نفخر بتقدير “غلوبال هيوماين” للجهود لتي نبذلها في توفير الرعاية عالمية المستوى للحيوانات. ففرقنا المتخصصة في سكي دبي، وسكي مصر، وسنو عمان تواصل عملها الدؤوب من أجل الحفاظ على أعلى مستويات الرعاية المقدمة للبطاريق وتسعى باستمرار إلى التميّز والريادة في الاهتمام بالحيوانات وضمان رفاهها والحفاظ عليها.”

معايير صارمة لمنح الشهادة

خضع كل من مرفق سكي دبي وسكي مصر وسنو عمان قبل الحصول على شهادة “غلوبال هيوماين” لتقييم مستقل صارم ركّز على رفاهية الحيوانات ومستوى التميّز العام في ممارسات رعاية الحيوانات والاهتمام بها. وترتكز هذه العملية الفريدة على أفضل الممارسات وأحدث العلوم التي توصّل إليها الأطباء البيطريون والمتخصصون في مجال رعاية وعلوم الحيوان ممن لديهم عقود من الخبرة في حماية الحيوانات.

وتؤكد عملية التحقق المستقلة التي تساعد على حماية الحيوانات للزوار أنّ المؤسسة تلبي أعلى معايير الرعاية، وتتضمن تقديم طلب تدقيق مسبق، يليه تدقيق في الموقع لتقييم رفاه الحيوانات. ومن بين العوامل التي تؤخذ بعين الاعتبار أثناء التدقيق المسكن والتغذية والمياه والإضاءة والظل والصوت ومستويات النشاط وتدريب الموظفين الذين يتفاعلون مع الحيوانات. وتختلف المعايير بحسب أنواع الحيوانات.

ويعدّ برنامج Global Humane Conservation  أول برنامج لإصدار الشهادات والمخصص حصراً للتحقق من رعاية الحيوانات التي تعيش في الحدائق وأحواض السمك ومراكز الحفاظ على البيئة حول العالم ومدى معاملتها الإنسانية. ويحدد البرنامج معايير صارمة وشاملة قائمة على العلوم تتولى مراجعتها لجنة استشارية علمية مستقلة تتألف من قادة مشهورين عالمياً في مجال علوم وسلوكيات وأخلاقيات الحيوانات. كما تسهم عملية التدقيق في التحقق من الممارسات الممتازة في حدائق الحيوان وأحواض السمك الجديرة بالشهادة، وتشكّل ضمانة للزوار بأنّ المؤسسة التي يقصدونها تستحق دعمهم.