تريزي ترتقي بقطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء في الإمارات العربية المتحدة في عصر الميتافيرس

تريزي ترتقي بقطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء في الإمارات العربية المتحدة في عصر الميتافيرس

9 مايو، 2024 0 By manager

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 مايو 2024: تُعلن تريزي، المنصة الرائدة لتقديم البرمجيات كخدمة (SaaS)، التي تعمل على تحويل قطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء في الوقت الفعلي، بكل فخر عن توسعها الاستراتيجي في الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع حاضنة الأعمال الخليجية iAccel، تحت رعاية مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة. تأتي هذه الخطوة في الوقت المناسب، مدعومة بالجهود الاستباقية التي تبذلها حكومة الإمارات العربية المتحدة، مثل استراتيجية دبي للميتافيرس، وتمثل إنجازًا محوريًا في هدف تريزي لإعادة تشكيل التعاون بشأن التصميم ورفع مستوى مشاركة أصحاب المصلحة في قطاع البناء المزدهر في المنطقة.

تريزي هي منصة تكنولوجية غامرة طوّرها SmartVizX، حيث تطرقوا إلى التعامل مع جميع القطاعات الرئيسية، لا سيما فيما يتعلق بتحويل صناعة البناء؛ ما يؤدي إلى تحقيق تواصل سلس بين المصممين والعملاء وأصحاب الشأن البارزين، وتقدم المنصة اشتراكات سنوية وخدمات مخصصة للمهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي والمطورين العقاريين وعملاء مؤسسات البنية التحتية ومصنعي منتجات البناء والموردين والطلاب من خلال عروضها. 

تتمثل مهمة تريزي في تحويل قطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء من خلال تجارب غامرة تقدم قيمة استثنائية وتأثيرًا تجاريًا. من المتوقع أن يترتب على دمج المنصة للتقنيات الغامرة، بما يشمل الميتافيرس والواقع المعزز والواقع الافتراضي والواقع الهجين والواقع الممتد والذكاء الاصطناعي الحواري والميتا هيومن، تغيير ديناميكيات سوق العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ ما يجعله متسقًا أكثر من ذي قبل. صُمم TAAS (تريزي كخدمة)، إحدى الخدمات التي تقدمها المنصة، فيما يتعلق بالمساحات العقارية لمساعدة المتخصصين في البناء على التواصل مع العملاء لعرض ممتلكاتهم غير المبنية بعد.

بفضل تمكين التعاون عن بعد والتفاعل اللحظي، تقدم تريزي خدماتها بفاعلية للمهندسين المعماريين والمصممين والمهندسين ومصنعي منتجات البناء وأصحاب الشأن الآخرين للسماح لهم بالتعاون السلس، بغض النظر عن مواقعهم الفعلية.

تعليقًا على هذا التوسع، صرَّحت تيثي تيواري، المؤسس المشارك لمنصة تريزي قائلة: “يتوافق المشهد الديناميكي للأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة والتزامها بالابتكار التكنولوجي تمامًا مع مهمة تريزي. ونشعر بالحماس أيضًا لوجود إمكانية هائلة من شأنها إشعال ثورة للتعاون والابتكار في المجال العقاري، حيث تمكن المنصة المهندسين والمهندسين المعماريين للالتقاء بسلاسة في العالم الافتراضي، ووضع تصوراتهم للمشروعات بدقة. فضلًا عن ذلك، تَعِد هذه القدرات بتوفير مدخرات كثيرة في التكاليف ومنع الأخطاء.”

أضافت تيثي قائلة: “يصاحب دخولنا سوق الإمارات العربية المتحدة الشعور بالامتنان للدعم الذي تقدمه حاضنة الأعمال الخليجية iAccel، بجانب إطلاق مشروعنا المبتكر في الإمارات العربية المتحدة، بوابة الشرق الأوسط.

تؤكد هذه الخطوة مدى التزام تريزي بإعادة تعريف طريقة تعاون المحترفين وتصميمهم وتحويل الرؤى إلى حقائق في البيئة المبنية. تعمل واجهة المنصة بديهية الاستخدام على تسهيل عملية اتخاذ القرار أسرع، وتقليل الأخطاء، وتعزيز تجارب المنتجات، وتحقيق تأثير كبير في الأعمال في نهاية المطاف عبر سلسلة قيمة قطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء.

صرَّح ديباك أهوجا، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لحاضنة الأعمال الخليجية iAccel قائلًا: “تماشيًا مع أجندة دبي الاقتصادية (D33)، ينمو اقتصاد الإمارات العربية المتحدة بسرعة؛ ما يوفر للشركات الناشئة سوقًا كبيرة للاستفادة منها، ومن ناحية أخرى، تعمل حاضنة الأعمال الخليجية iAccel، الجهة الفاعلة الشاملة في مجال النظام البيئي في الإمارات العربية المتحدة، والشرق الأوسط على نطاق أوسع، على تجهيز جميع أنحاء العالم بالتكنولوجيا المبتكرة، لمواجهة صعوبات سوق الإمارات العربية المتحدة والتمكن من الدخول الاستراتيجي إلى السوق. فضلًا عن ذلك، نهدف من خلال عرض تريزي المبتكر إلى تعزيز التقدم التكنولوجي في مجال الهندسة المعمارية والهندسة والبناء.”

لتوضيح الرؤية أكثر، أضافت تيثي قائلة: نحن متحمسون للمساهمة في رؤية دبي لتصبح مركزًا عالميًا ونتطلع إلى التعاون مع أصحاب الشأن المحليين لتوجيه الابتكار وتعزيز قيمة قطاع الهندسة المعمارية والهندسة والبناء.”

حصلت المنصة المؤسسة في الهند في عام 2015 على تمويل يتجاوز 3 مليون دولار. كانت آخر جولة تمويل لها بقيمة 2 مليون دولار في يناير 2023، بقيادة شركة “وورلد في” وشركة “يور نيست فنتشر كابيتال”، وخُصِّص هذا التمويل لتطوير المنتجات ومبادرات توسيع السوق.

بالإضافة إلى توسع نطاق المنصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تواصل تريزي تعزيز حضورها عالميًا، معولة على مهتمها المتمثلة في تمكين المهندسين المعماريين والمصممين والمحترفين المتخصصين في قطاع البناء من خلال تجارب تحويلية غامر