إطلاق نسخة مهرجان “چست ڤيج” الصيفية احتفاءً بالمأكولات النباتية

إطلاق نسخة مهرجان “چست ڤيج” الصيفية احتفاءً بالمأكولات النباتية

18 أبريل، 2024 0 By manager

بيان صحفي – جزر المالديف، 18 أبريل 2024 يشهد العالم إقبالًا متزايدًا على فنون الطهي الصحي والأكل النباتي الغني بالفواكه والخضروات، بفضل ما يتمتع به من فوائد صحية جمة، ونكهات لذيذة، فضلًا عن طرق تقديمه وتنسيقه بشكل أكثر جاذبية. واستجابةً لهذا التوجه العالمي، مع ارتفاع الطلب الملحوظ على الطعام النباتي، يسُر منتجع “أتموسفير كانفيوشي” الإعلان عن إطلاق نسخة صيفية خاصة من مهرجان “چست ڤيج” المقرر إقامته في الربع الثالث من العام الجاري. تنطلق فعاليات الحدث الطهوي حصريًا خلال الفترة المُمتدة من 21 إلى 26 يونيو 2024، بقيادة الطاهي الإيطالي ذائع الصيت عالميًا “فابريزيو مارينو” في المطعم النباتي الحائز على العديد من الجوائز المرموقة “چست ڤيج”.

الزوار الكرام على موعد مع عشاء فاخر مكون من 5 أطباق مُتميزة من إبداعات الطاهي المحترف “فابريزيو”، عند الحجز المسبق لدى المطعم مجانًا ضمن “برنامج كانيفوشيTM“.  تضُم قائمة الطعام النباتية المُبتكرة اثنتين من أحدث الوصفات، بما في ذلك وصفة غنية بنكهات فريدة مصنوعة من حليب جوز الهند، والأخرى مستوحاة من مزيج استثنائي من المطبخ الهندي والإيطالي. وبناء على طلب الزوار المُتكرر، يعود طبق “بايت باي بايت” الأكثر رواجًا من جديد، مع الجبن القريش المدخن ومُختلف ألوان الخضروات الطازجة. ينتقي الطهاة المكونات الطازجة بما في ذلك جوز الهند والأعشاب من حديقة المطعم الخاصة، لضمان امتثال الأطباق النباتية بأعلى معايير الاستدامة العالمية.

صرح “رامان جوماتي”، مدير الأغذية والمشروبات لدى “أتموسفير كانيفوشي”، قائلًا: “يحل فصل الصيف تزامنًا مع مواسم الحصاد؛ إذ تحتفي بعض البلدان بشهر يونيو باعتباره شهر الفواكه والخضروات الطازجة. أثبتت العديد من الدراسات أن نمط الحياة النباتي يُساهم في الحد من مُختلف المخاطر الصحية، لذا فإننا نولي أهمية قصوى في مطعم “چست ڤيج” لتقديم بدائل اللحوم للزوار، بدءًا من الأطباق الغنية بالبروتين باستخدام الجبن القريش والبقوليات، وحتى الخضروات الورقية والأطباق المُعدة باستخدام الكمأة لإضفاء لمسة من الفخامة والذوق الرفيع.”

“فابريزيو” هو القلب النابض لمطعم (Maggese) المعروف بأطباقه النباتية الراقية في قلب الريف التوسكاني. على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، قطع “فابريزيو” المحيط ليصل إلى جزيرة كانيفوشي؛ حيث يتعاون بشكل وثيق مع فريق الطهاة بالمنتجع لتقديم مهرجان “چست ڤيج”، وتجديد قائمة الطعام الخاصة بالمطعم عبر إضفاء لمسة فنية مبتكرة مفعمة بألذ النكهات.

صرح الطاهي “فابريزيو مارينو”، تعليقًا على إطلاق النسخة الصيفية الخاصة من مهرجان “چست ڤيج”، قائلًا: “لطالما سعيت إلى الخروج عن المألوف، عبر إعادة ابتكار أفخم الأطباق الكلاسيكية المفضلة لدى الكثيرين باستخدام أجود المكونات الطبيعية، لتأخذ الأطباق الغنية بالفواكه والخضروات الزوار في رحلة طهوية حافلة بألذ المذاقات. نسعى هذا العام إلى تقديم أطباق تحتضن ثراء النكهات الهندية والإيطالية، ليستمتع الزوار الكرام بتجربة لا مثيل لها تُتيح لهم الفرصة لقضاء أمتع الأوقات أثناء تناول أشهى الأطباق الفاخرة والمشروبات المُتميزة، داخل محيط أنيق يتمتع بأروع الإطلالات مباشرة على المحيط الهندي الخلاب”.