مهرجان دبي للمأكولات يطلق مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع  “جلف فوتو بلس”

مهرجان دبي للمأكولات يطلق مسابقة للتصوير الفوتوغرافي بالتعاون مع “جلف فوتو بلس”

31 مارس، 2024 0 By manager

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 مارس 2024: هل أنتم من عشّاق الطعام والنكهات الأصيلة؟ ولديكم موهبة التصوير الفوتوغرافي! استعدوا خلال فعاليات مهرجان دبي للمأكولات لعرض مواهبكم والانطلاق في رحلة فنية مميزة مع مسابقة التصوير الفوتوغرافي (Food Focus Dubai Photography )، والتي تنظم بالتعاون مع مؤسسة “جلف فوتو بلس” (Gulf Photo Plus). فسواء كنتم من الهواة أو من محترفي التصوير الفوتوغرافي، فما عليكم سوى اغتنام هذه الفرصة لالتقاط جمال وتنوع المأكولات الشعبية في شوارع دبي والتنافس على جوائز نقدية مذهلة تصل قيمتها إلى 10,000 درهم.

 

تنطلق مسابقة التصوير الفوتوغرافي من الآن وحتى الأحد 7 أبريل 2024، وتدعو عشاق التصوير لاستكشاف تجارب الطعام اللذيذة في دبي، والتي توفرها العديد من المطاعم الحريصة على تقديم خيارات واسعة من الأطباق المحلية الشهية والمذاقات الرائعة، وغيرها من الوجبات الأخرى غير المكتشفة بعد، لتأخذ المشاهدين في رحلة بصرية مدهشة تستمد إلهامها من تراث وثقافة أكثر من 200 جنسية تعيش في دبي وتعتبرها موطناً لها. استعدوا لاستكشاف عالم من النكهات والأصوات والألوان، وتجولوا بعدساتكم بين أصناف الخبز الشهية وهي تحضر وتخرج من الأفران الساخنة، وارصدوا أجمل لحظات تحضير الشاورما، ووثّقوا أجواء الحماس والنشاط في أسواق المأكولات والأطعمة. اجعلوا مهاراتكم في التصوير تنطق إبداعاً ودعوا الصور تحكي قصة ثقافة المأكولات الشعبية المميزة في دبي، لتحظوا بفرصة رائعة للفوز بجوائز نقدية مميزة.

 

سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية بقيمة 10,000 درهم، بينما سيحصل الفائز الثاني على 5,000 درهم والثالث على 3,000 درهم. كما سيحصل الفائزون من المركز  الرابع إلى العاشر على 1000 درهم لكل منهم. وستعرض المشاركات الفائزة، إلى جانب العديد من الصور المميزة، خلال مهرجان دبي للمأكولات لهذا العام ضمن فعالية كانتين الشاطئ برعاية اتصالات، والتي تنطلق خلال الفترة من 19 أبريل حتى 5 مايو 2024. وسيُشرف على اختيار الصور الفائزة لجنة تحكيم أعضاؤها من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة و”جلف فوتو بلس”. ويمكن للمشاركين إرسال مشاركاتهم باستخدام النموذج الموجود على الموقع الإلكتروني:  https://foodfocus.gulfphotoplus.com/.

 

للمشاركة في المسابقة، يرجى اتباع التعليمات التالية:

 

  • يجب أن يكون عمر المشارك 18 عاماً فما فوق.
  • يجب التقاط الصور في دبي، وأن تتضمن مواضيع تتعلق بـ “المأكولات الشعبية”، مثل الأطباق أو المأكولات أو المطابخ أو الأشخاص أو المؤسسات.
  • يتحمل المشارك مسؤولية الحصول على تصريح التصوير، للتأكد من أن التقاط الصور يتم بشكل قانوني وبموافقة جميع الجهات المعنية.

 

لقراءة القائمة الكاملة للتعليمات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني Visit Dubai

 

الفرصة بانتظاركم! فلا تفوتوها. واعرضوا مواهبكم وشغفكم بالتصوير، وأنتم تتجولون وتستكشفون تنوع المأكولات والأجواء الرائعة للمأكولات الشعبية في دبي.

 

يواصل مهرجان دبي للمأكولات دوره الرائد في تعزيز مكانة دبي العالمية في قطاع المأكولات وفنون الطهي، بما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية D33، الهادفة إلى مضاعفة حجم اقتصاد الإمارة بحلول عام 2033، وكذلك ترسيخ مكانتها كواحدة من أفضل المدن في العالم للعيش والعمل والزيارة.

 

ويعتبر المهرجان منصة مهمة لعرض فنون الطهي وأصناف المأكولات الشهية، وتجديد روح الابتكار في هذا المجال. وفي هذا العام، تنطلق دورة متميزة من مهرجان دبي للمأكولات من 19 أبريل وحتى 12 مايو، ليعيش الزوار رحلة رائعة ويستكشفوا أبهى صور التميز والإبداع في فنون الطهي. وعلى مدار 23 يوماً، سيسلط مهرجان دبي للمأكولات الضوء على عالم من النكهات والتجارب الفريدة من خلال مجموعة رائعة من الأنشطة، وقوائم الطعام الخاصة، والفعاليات، والمسابقات وغيرها الكثير. لذا، إن كنتم تبحثون عن النكهات الإماراتية الأصيلة، أو المطاعم المحلية، أو المطاعم العالمية الفاخرة، أو الأماكن المناسبة للعائلات، فإن مهرجان دبي للمأكولات يعدكم بتجارب رائعة مناسبة لكل الأعمار والأذواق والميزانيات. وفي دورته الحادية عشرة، سيقدم المهرجان مجموعة من الفعاليات المتميزة التي قدمها في الدورة السابقة مثل أسبوع دبي للمطاعم، ورحلة في عالم المذاقات، وكانتين الشاطئ، وطبق بـ 10 دراهم، إضافة إلى فعاليات جديدة وهي إبداعات الشيف، والدورة الأولى من المبتكرون الطهاة برعاية مجلة Gault&Millau.

 

لمزيد من المعلومات، ابقوا على تواصل معنا لتعرفوا أكثر عن آخر أخبار المهرجان وتتعرفوا إلى كامل فعالياته المميزة والمواقع المشاركة فيه لهذا العام والتي سنعرضها لكم في الأسابيع المقبلة من خلال الموقع الإلكتروني www.dubaifoodfestival.com.