شركة ” كيوليس ام اتش اي” وجامعة برمنغهام توقعان مذكرة تفاهم

شركة ” كيوليس ام اتش اي” وجامعة برمنغهام توقعان مذكرة تفاهم

14 مارس، 2024 0 By manager

لتعزيز فرص التدريب والعمل في مجال السكك الحديدية 

دبي، الإمارات العربية المتحدة 14مارس 2024 – أعلنت شركة “كيوليس ام اتش اي”، الرائدة في مجال النقل والمسؤولة عن تشغيل وصيانة مترو دبي وتشغيل ترام دبي، عن إبرام مذكرة تفاهم مع جامعة برمنغهام بهدف تطوير قطاع السكك الحديدية في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. تهدف مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها من قبل السيد والاس ويذريل، المدير العام لشركة “كيوليس – ام اتش آي”، والبروفيسورة يسرى المزوغي، عميد جامعة برمنغهام في دبي، للإسهام في تعزيز الرؤية المشتركة المتمثلة في تطوّر الابتكارات في قطاع السكك الحديدية.

وقد شكل حفل التوقيع، الذي أقيم في الرابع من شهر مارس 2024، بداية التعاون الذي يهدف إلى تقديم فرص تدريب وعمل في شركة “كيوليس ام اتش اي” لطلاب جامعة برمنغهام. وبموجب مذكرة التفاهم، من المقرر أن يقوم كلا الفريقين بإنشاء مجموعات عمل معنية بتطوير خطط عمل في الأشهر المقبلة، بالإضافة إلى اكتشاف فرص جديدة لتنفيذ مشاريع بحث تعاونية. ومن خلال إطلاق مبادرات مشتركة مثل فعاليات التوظيف، والتعاون في مشاريع الابتكار وغيرها، سيكتسب الطلاب رؤى قيّمة حول قطاع السكك الحديدية وسيتمكنون من بناء مسارهم المهني في المستقبل.

وأفاد السيد والاس ويذريل، المدير العام لشركة كيوليس ام اتش اي قائلًا: “يسعدنا إضفاء الطابع الرسمي على هذه الشراكة مع جامعة برمنغهام، وهي مؤسسة عالمية تشتهر بتفوقها الأكاديمي والتزامها بتحقيق الابتكار. ومن خلال تضافر جهودنا، نسعى إلى الاستفادة من مجموعة من الأفراد الموهوبين وتنمية الجيل القادم من القادة في قطاع السكك الحديدية. وتعكس هذه الشراكة تفانينا في سبيل تعزيز المواهب والابتكار داخل قطاعنا.”

من جانبها، قالت البروفيسورة يسرى المزوغي، عميد جامعة برمنغهام في دبي قائلة: “تسعدنا الشراكة مع كيوليس ام اتش اي من أجل تعزيز الابتكار والتميّز في قطاع السكك الحديدية. وسيفيد هذا التعاون طلابنا بشكل كبير من خلال تزويدهم بخبرة عالمية ورؤى معمقة حول القطاع، مما يجعلهم مساهمين في تطوير حلول النقل المستدامة والفعالة.”

تشير مذكرة التفاهم إلى الالتزام بتعاون أوثق بين جامعة برمنغهام وشركة كيوليس ام اتش آي، من خلال التركيز على تعزيز الابتكار والاستدامة وتحقيق نتائج إيجابية للطلاب والمجتمع المحلي الأوسع.