المبادرات المستدامة تتصدر أجندة معرضي بايبروورلد ميدل إيست والهدايا ولايفستايل ميدل إيست 2023

المبادرات المستدامة تتصدر أجندة معرضي بايبروورلد ميدل إيست والهدايا ولايفستايل ميدل إيست 2023

22 نوفمبر، 2023 0 By manager

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 نوفمبر 2023: تتصدر المبادرات المستدامة جدول أعمال معرضي بايبروورلد ميدل إيست والهدايا ولايفستايل ميدل إيست 2023، الذي تستمر فعالياته حتى 23 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يأتي الوعي البيئي في طليعة الفعاليات المشتركة بدءًا من جلسات النقاش الرائعة عن الاستدامة في منصة المناقشة الخاصة بالمعرض (منتدى ذا هب)، إلى فعالية مشروع الاستدامة، والتي يتم من خلالها استعراض أبرز المنتجات البيئية من جميع أنحاء المعرض.

 

اجتمعت خلال اليوم الافتتاحي لمعرضي بايبروورلد ميدل إيست والهدايا ولايفستايل ميدل إيست 2023 لجنة من الخبراء من أبرز مصنعي الورق حول العالم في منتدى ذا هب لمشاركة وجهات نظرهم عن المبادرات المستدامة والدور الحاسم الذي تلعبه في إعادة تشكيل قطاع الورق.

 

وأدار الجلسة مارات سميرنوف من شركة إف إس سي انترناشيونال، وضمت قائمة اللجنة كلاً من: مارسيل مهنا، المدير العام لشركة ميبكو، و توماش سكورونسكي، مدير منطقة الأعمال في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط، لشركة أفيري، ووجيك زوكوفسكي، مدير المبيعات والتسويق، دبليو زد يوروكوبرت، وناينيش باساري، الرئيس التنفيذي لشركة شري كريشنا للصناعات الورقية.

 

كل شركة ممثلة في اللجنة حاصلة على شهادة من قبل مجلس رعاية الغابات، حيث يعتمد المجلس الغابات لضمان إدارة بيئاتها بشكل مسؤول وتلبية أعلى المعايير البيئية، وتستخدم الشركات الحاصلة على شهادة مجلس رعاية الغابات المنتجات الورقية أو الخشبية المصنوعة من مواد من هذه الغابات أو تحتوي عليها.

 

وفي حديثه خلال الجلسة، قال سكورونسكي: “بدأت رحلة أفيري نحو الاستدامة منذ سنوات عديدة، فلقد قمنا بتقسيم الأعمال إلى مجالات مختلفة بما في ذلك المواد الخام والطاقة وعمليات الإنتاج والنفايات والمسؤولية الاجتماعية، والتي تعمل بشكل جماعي لتحقيق أهداف الاستدامة المشتركة، بالإضافة إلى ذلك، قمنا باستثمارات كبيرة في الطاقة الخضراء والألواح الشمسية، ونحن ملتزمون بتعزيز إدارة الأساطيل بشكل أكثر مراعاة للبيئة من خلال دمج السيارات الهجينة والكهربائية. ونتيجة لجميع جهودنا، فقد تم اعتماد مصنعنا في ألمانيا في عام 2020 باعتباره محايدًا لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون”.

 

وخلال جلسة النقاش، أجمع الخبراء على أن اعتماد النموذج الدائري أمر حيوي لتحقيق الاستدامة في قطاع الورق. بالإضافة إلى ذلك، أشاروا إلى أن وعي القطاع بهذا النهج آخذ في الازدياد، وبما أن المستهلكين أصبحوا أكثر وعياً بخياراتهم، فمن المرجح أن يفضلوا الخيارات المسؤولة بيئياً، الأمر الذي سيزيد بدوره من تحفيز القطاع على تبني واعتماد مبادرات مستدامة، ومع ذلك، فمن الضروري أن يكون هناك تشريع صارم ضد ظاهرة “الغسل الأخضر” لمنع الشركات من تقديم ادعاءات كاذبة عن ممارساتها المستدامة.

 

تستعرض شركة آسيا للب الورق (APP) والتي تعد واحدة من الشركات العديدة التي تظهر التزامها بالاستدامة في معرض بايبروورلد ميدل إيست هذا العام، حيث جعلت الشركة من الاستدامة ركيزة أساسية لعملياتها وتقوم بالإبلاغ بشفافية عن التقدم الذي أحرزته منذ عام 2008 من خلال تقرير الاستدامة السنوي الذي يتماشى مع معايير مبادرة إعداد التقارير العالمية.

 

وفي هذا السياق قال سانديب راينا، رئيس مبيعات التصدير لشركة APP: “هدفنا في شركة آسيا لب الورق هو تأمين مستقبل مزدهر لأطفالنا من خلال تقديم المنتجات والخدمات التي تلبي كل مرحلة من مراحل الحياة بعناية فائقة، حيث تقع على عاتقنا مسؤولية ممارسة الأعمال بشكل مستدام حتى نتمكن من مواصلة الابتكار والمساهمة في الحفاظ على المستقبل”.

 

وقد انضمت سودها بهاتيا، المستشار الأكاديمي في معهد روتشستر للتكنولوجيا على منصة منتدى ذا هب إلى غريس كريم، المؤسس المشارك لـ بوكيندز، وهي منصة لبيع وشراء الكتب المستعملة، والتي تعزز المبادئ المستدامة المتمثلة في “التخفيض وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير”، حيث سلط كلا المتحدثين الضوء على أهمية تشجيع الممارسات المستدامة لدى الجيل القادم وجعل الاستدامة جزءًا رئيسياً وممتعاً من تعليمهم.

 

وفي هذا الإطار علقت بهاتيا قائلة: “لتمكين الشباب من التحرك نحو الاستدامة، نحتاج إلى الاستفادة من مجالات اهتمامهم وتثقيفهم حول مدى أهمية الإجراءات اليومية الصغيرة في إحداث فرق، حيث لا يقتصر التعليم على ما يتم تعلمه في الفصول الدراسية فحسب، بل يجب على المدارس أن تتطلع بشكل متزايد إلى اصطحاب طلابها لزيارة المشاريع البيئية في منطقتهم”.

 

وتشمل أبرز المنتجات المعروضة في فعالية مشروع الاستدامة لهذا العام قلمًا مضادًا للبكتيريا معاد تدويره من قبل ماجيك تريدينغ والمصنوع من مواد معاد تدويرها، والمنتج الورقي Navigator Eco-Logical المصنوع من موارد طبيعية أقل، مع ضمان أداء عالي الجودة.