اختتام مؤتمر الإمارات الدولي الحادي عشر لجراحة العظام في أبوظبي

اختتام مؤتمر الإمارات الدولي الحادي عشر لجراحة العظام في أبوظبي

19 نوفمبر، 2023 0 By manager

 

المشاركون: دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم أرقى الخدمات العلاجية ولا يوجد سبب لتلقي العلاج خارج دولة الإمارات العربية المتحدة

الدعوة إلى مواصلة دعم وتعزيز منظومة السياحة العلاجية في مختلف التخصصات الطبية

في ختام أعماله أمس، دعا مؤتمر الإمارات الدولي الحادي عشر لجراحة العظام، الذي نظمه قسم الإمارات لجراحة العظام في جمعية الإمارات الطبية على مدى ثلاثة أيام في مركز أبوظبي للمعارض (أدنيك)، المؤسسات الطبية في الدولة إلى مواصلة دعم وتعزيز منظومة السياحة العلاجية في الدولة، والتي باتت تستقطب آلاف المرضى لتلقي العلاج سنوياً في مختلف التخصصات الطبية بما فيها جراحة العظام.

وأكد المشاركون في المؤتمر أن إمارتي أبوظبي ودبي تمتلكان العديد من المراكز الطبية المتطورة التي تمتلك كافة إمكانيات الكوادر الطبية والأجهزة الحديثة، بالإضافة إلى استخدامات الروبوتات والذكاء الاصطناعي المعزز والتقنيات المساعدة، لاستقطاب العديد من المرضى الذين طلب العلاج داخل الدولة سواء من دول الخليج أو الشرق الأوسط.

كما أكدوا أن الأطباء سيواصلون التدريب العملي والتعليم الطبي المستمر واغتنام الفرص المتاحة لاستكمال أبحاثهم في التقنيات الحديثة في جراحات العظام باستخدام الروبوتات والذكاء الاصطناعي.

كما أكدوا أن نظام الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة في مجالات جراحة العظام، يتمتع بمهنية عالية ويطبق أعلى المعايير والممارسات الطبية العالمية من خلال توافر أفضل الكوادر الطبية وأحدث التقنيات العلاجية، كما يوجد لا داعي للسفر والعلاج خارج الدولة إلا في بعض الحالات النادرة جداً.

وقال الدكتور علي السويدي، رئيس قسم العظام في جمعية الإمارات الطبية ورئيس المؤتمر، إن مناقشات اليوم الأخير تركزت على الحوادث التي تؤدي إلى إصابات في القدم والكاحل، ثم ركزت على الكسور وإصابات الأربطة و الإصابات الرياضية، ومناقشة كافة التطورات المتعلقة بتشخيص أو علاج منظار الكاحل والتدخل الجراحي البسيط للتشوهات الخلقية في القدم.

وأكد أن الاعتقاد السائد في المجتمع بضرورة إجراء جراحة الرباط الصليبي، خاصة لدى الرياضيين في الخارج، أصبح اعتقادا يحتاج إلى إعادة ترسيخه، خاصة وأن مؤسساتنا الصحية في هذا المجال أصبحت تضاهي كبرى المراكز العالمية في الخارج. من حيث الخبرة والتقنيات وحتى من حيث الرعاية الطبية بعد جراحة الرباط الصليبي، فقد أكمل جميع أطبائنا في تلك المؤسسات دورات طبية متقدمة في علاج هذه الإصابات وأكملوا الدراسات الحديثة في رعاية هذه الإصابات، بما في ذلك تمزق الرباط الصليبي والأربطة. الكاحل وجميع هذه العمليات تتم بأحدث الطرق العلمية تماما كما تجرى في الخارج، لافتا إلى أنه لا يوجد فرق كبير بين إجراء عمليات الرباط الصليبي خارج الدولة أو داخلها، حيث أنها تتم بنفس الطريقة وبنفس الطريقة. التقنيات والخبرة الطبية.

وأضاف الدكتور السويدي أن جمعية الإمارات الطبية وقسم جراحة العظام كانا سباقين دائماً في توفير فرص تدريب متميزة للأطباء داخل الدولة، وبالتالي تجنب عناء السفر لحضور المؤتمرات والدورات التدريبية في الخارج، كما أن مؤتمر الإمارات الدولي لجراحة العظام في دورته الحادية عشرة يؤكد هذا التوجه للجمعية حيث اهتم المؤتمر طوال تاريخه بعرض موسع لكافة التطورات الحديثة ومن مختلف دول العالم مما يتيح فرصة سنوية لأطباء الإمارات للاطلاع على كل ما هو جديد ومبتكرة في تخصصات جراحة العظام. ونواصل هذا التوجه الذي يخدم الأطباء والفنيين وطاقم التمريض في مؤسساتنا الصحية، مما يؤدي في النهاية إلى تقديم خدمات علاجية ورعاية طبية متميزة للمرضى.