الهلال للمشاريع تحصد أعلى تكريم في مجال الاستدامة “وسام الأثر المجتمعي”

الهلال للمشاريع تحصد أعلى تكريم في مجال الاستدامة “وسام الأثر المجتمعي”

9 يونيو، 2023 0 By manager

حصلت الهلال للمشاريع، الشركة العالمية الرائدة والمتنوعة الأنشطة التي يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، على أعلى وسام في ممارسة الأعمال المستدامة، وهو وسام الأثر المجتمعي – المستوى البلاتيني، وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في قصر الوطن في أبو ظبي. شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التكريم بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس أمناء الصندوق الوطني للمسؤولية المجتمعية “مجرى”، ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد، مديرة عام هيئة تنمية المجتمع في دبي.

 

وسام الأثر المجتمعي – المستوى البلاتيني هو تقدير مرموق من قبل مؤسسة “اعتماد المسؤولية المجتمعية” في الإمارات العربية المتحدة، وهي المؤسسة التي تعنى بإصدار الشهادات الخاصة بممارسات الأعمال المستدامة، وتًقيّم الجائزة المؤسسات من حيث مساهمتها في المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والأولويات الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وبفضل التزامها الراسخ بالاستدامة والتأثير المجتمعي، حصلت الهلال للمشاريع على أعلى المستويات، لترسي بذلك معايير جديدة في مجال الأعمال.

لأكثر من عقد من الزمان، وضعت الهلال للمشاريع الاستدامة في صميم عملياتها، ومنذ عام 2013، كانت الشركة تقدم تقارير منتظمة عن أهدافها، ما يعرض رحلة الشركة الحافلة والتزامها بالنمو المستدام.

وتعليقاً على هذا التكريم، قال الرئيس التنفيذي للهلال للمشاريع، بدر جعفر: “لقد قمنا في الهلال للمشاريع بدمج الاستدامة في بيئتنا التشغيلية، حيث نقيس أداء أعمالنا ليس فقط من حيث النتائج المالية، ولكن أيضاً من خلال مساهماتنا في تحقيق الأهداف البيئية والاجتماعية والحوكمة. هذا الوسام هو تأكيد على التزامنا بنموذج أعمال شامل يعزز الرخاء المشترك، ليس فقط بالنسبة لنا، ولكن للمجتمعات التي نعيش فيها، والأجيال القادمة.”

 

وأشار إلى أنه من خلال عملياتها التجارية واستثماراتها الاستراتيجية، أثرت الهلال للمشاريع تأثيراً عميقاً على المجتمع والبيئة، وحققت نتائج ملموسة تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتساهم محفظة أعمال الشركة في تحقيق 12 هدفاً من أهداف التنمية المستدامة الـ 17 للأمم المتحدة. وتؤكد أنشطة المواطنة المؤسسية التي تنظمها الهلال للمشاريع على التزامها بخلق بصمة مجتمعية إيجابية، وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، أثرت هذه المبادرات على حياة أكثر من 250,000 شخص، ما يدل على التزام الشركة الراسخ بتحويل المجتمعات وتمكين الأفراد.