قناة الوسطى تغطي بطولة الشارقة للصقارين “التلواح” 2022

قناة الوسطى تغطي بطولة الشارقة للصقارين “التلواح” 2022

1 ديسمبر، 2022 0 By manager

الشارقة،1 ديسمبر 2022

 

تواكب قناة الوسطى من الذيد، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بطولة نادي الشارقة للصقارين “التلواح”، التي ستقام في الفترة من 2 ولغاية 5 من ديسمبر لعام 2022، في ميدان نادي الشارقة للصقارين في منطقة مليحة بإمارة الشارقة، بالتزامن مع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الـ 51.

 

وتنظم بطولة التلواح، التي ستغطي قناة الوسطى كامل مجرياتها، برعاية من مجلس الشارقة الرياضي، في إطار الحرص على ترسيخ الموروثات الشعبية وهذا النوع من الرياضات التراثية، التي تلقى إقبالاً على نطاق واسع من مختلف الفئات العمرية في دولة الإمارات وسائر منطقة الخليج. سواءً للمشاركة فيها أو لمشاهدتها.

 

وأكد سعيد راشد بن فاضل الكتبي مدير قناة الوسطى من الذيد، على أهمية هذه البطولة التي ستغطيها القناة، من منطلق متابعتها المستمرة لأهم الأنشطة الرياضية في الشارقة، خاصة بطولة التلواح، التي تكتسب عمقاً ثقافياً بجانب مكانتها كرياضة شعبية، كونها جزءاً من تراث الإنسان الإماراتي.

 

وأضاف الكتبي: “أصبحت بطولة التلواح مهرجاناً سنوياً يشهد إقبالاً كبيراً من هواة وملاك الصقور في الدولة، بفضل الدعم الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله، والمتابعة الحثيثة والمستمرة التي يوليها مجلس الشارقة الرياضي لها كذلك”.