الفائزة بأربع بطولات جراند سلام ناعومي أوساكا تنضم إلى مبادلة أبوظبي المفتوحة

الفائزة بأربع بطولات جراند سلام ناعومي أوساكا تنضم إلى  مبادلة أبوظبي المفتوحة

أوساكا الحائزة على لقب جراند سلام تحصل على بطاقة دعوة  لبطولة فبراير

تتضمن قرعة الدخول الرئيسية 10 من أفضل 20 لاعبة في العالم

 النجمة البريطانية إيما رادوكانو ضمن اللاعبات المشاركات

تذاكر البطولة التي تنطلق في 3 فبراير متوفرة حاليًا

22 يناير 2024 – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: تنافس نعومي أوساكا، الفائزة بأربعة بطولات جراند سلام، على اللقب في بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة الشهر المقبل، وبهذا تكون النجمة اليابانية أحدث لاعبة تم تأكيد مشاركتها في النسخة الثانية من بطولة رابطة محترفات التنس فئة 500 نقطة

وتعود البطولة، التي يتم استضافتها بالشراكة مع مبادلة ويقدمها مجلس أبوظبي الرياضي، إلى مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية في الفترة من 3 إلى 11 فبراير، مع مجموعة من ألمع نجمات التنس المصنفات ضمن العشرة الأوائل على مستوى العالم بما في ذلك يلينا ريباكينا وأُنس جابر وماريا ساكاري، واللاتي يجتمعن للمنافسة على اللقب.

وتنضم إليهم مؤخرًا، أوساكا المصنفة الأولى على العالم سابقا والتي تدخل المنافسة ببطاقة دعوة، مثل زميلتها البريطانية بطلة الجراند سلام، إيما رادوكانو.

وفازت أوساكا بأول ألقابها الأربعة الكبرى في عام 2018، بفوزها على سيرينا ويليامز في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة لتصبح أول يابانية تفوز بلقب الفردي في البطولات الأربع الكبرى جراند سلام، وتبعها نجاحها في بطولة أستراليا المفتوحة بعد عام من ذلك. ثم حصلت على لقب بطولة أمريكا المفتوحة للمرة الثانية في عام 2020، قبل أن تفوز ببطولة أستراليا المفتوحة مرة أخرى في عام 2021.

وتعليقًا على ذلك، تقول أوساكا البالغة من العمر 26 عاماً: “أنا متحمسة جداً للمنافسة في بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة لهذا العام والأداء أمام مشجعي التنس الإماراتيين، الذين أعرف من تجربتي السابقة أنهم سيخلقون أجواء رائعة. إنه ملعب عالي الجودة ويشارك فيه بعض أفضل اللاعبات في العالم، وأنا أتطلع إلى هذا الحدث ومتأكدة من أنه سيكون حدثًا رائعًا.”

ومن جانبه، قال نايجل جوبتا، المدير الرياضي لبطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة: “مع بقاء بضعة أسابيع فقط على بطولة هذا العام، يسعدنا للغاية أن نعلن أن نعومي أوساكا ستشارك كجزء من فريق موهوب للغاية.

مع تنافس 10 من أفضل 20 لاعبة في العالم، إلى جانب الفائزتين بالبطولات الكبرى جراند سلام، ناعومي وإيما رادوكانو، فإن المشجعين الحاضرين لديهم الكثير ليتطلعوا إليه. من المتوقع أن تكون بطولة مميزة حقًا.”

 

وبعد أن استقبلت طفلتها الرضيعة في يوليو الماضي، عادت أوساكا إلى المنافسات في بداية العام، حيث شاركت في بطولة بريسبين الدولية وأستراليا المفتوحة.

وفي المجمل، فازت ناعومي بسبعة ألقاب في رابطة محترفات التنس على مدار مسيرتها المهنية حتى الآن.

ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة لّلاعبات المؤكد مشاركتهن حتى الآن في بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة أدناه:

نعومي أوساكا (اليابان) – بطاقة دعوة

إيما رادوكانو (بريطانيا العظمى) – بطاقة دعوة

يلينا ريباكينا (كازاخستان)

أُنس جابر (تونس)

ماريا ساكاري (اليونان)

باربورا كريجيكوفا (الجمهورية التشيكية)

بياتريس حداد مايا (البرازيل)

يجينا أوستابينكو (لاتفيا)

ليودميلا سامسونوفا

داريا كاساتكينا

فيرونيكا كودرميتوفا

كارولين جارسيا (فرنسا)

ماجدا لينيت (بولندا)

سورانا كيرستيا (رومانيا)

أناستازيا بوتابوفا

أنهيلينا كالينينا (أوكرانيا)

جاسمين باوليني (إيطاليا)

إيما نافارو (الولايات المتحدة الأمريكية)

ليسيا تسورينكو (أوكرانيا)

 

 

تتوفر تذاكر البطولة من خلال الموقع الإلكتروني www.mubadalaabudhabiopen.com/tickets/، يمكنكم الآن حجز أماكنكم والاستمتاع بمشاهدة التنس العالمي وقضاء وقت مميز مع العائلة.

 

ولمعرفة كل ما هو جديد ومتابعة أخر أخبار البطولة، حمّل التطبيق TennisONE  من هنا https://t1.app.link/MADO

   

 

 

 بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة: 

بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة هي إحدى بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات تصنيف 500 نقطة، وتقدمها آي إم جي بالشراكة مع مبادلة ومجلس أبوظبي الرياضي. تُقام النسخة الثانية من البطولة عام 2024 في مجمع التنس الدولي، مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة. 

 

رابطة لاعبات التنس المحترفات:  

تأسست رابطة لاعبات التنس المحترفات على يد اللاعبة المحترفة السابقة بيلي جين كينج في عام 1973 على أساس مبدأ تكافؤ الفرص، وهي تمثل منظمة رائدة عالمياً في الرياضات الاحترافية للسيدات. تعتبر رابطة لاعبات التنس المحترفات من أكثر المنظمات الرياضية الشهيرة والمرموقة في العالم، وهي تضم أكثر من 1600 لاعبة من حوالي 87 دولة، وجميعهن يتنافسن لكسب النقاط ضمن تصنيف رابطة لاعبات التنس المحترفات وإحراز ألقاب البطولات المرموقة. تتكون جولة هولوجيك لرابطة لاعبات التنس المحترفات سنوياً من حوالي 50 حدثًا وأربع بطولات جراند سلام، وتمتد عبر ست قارات وقرابة 30 دولة وإقليماً مع جمهور عالمي يزيد على 900 مليون شخص. يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول رابطة لاعبات التنس المحترفات على الموقع الالكتروني wtatennis.com. 

 

 شركة مبادلة للاستثمار 

شركة مبادلة للاستثمار هي شركة استثمار سيادية، تدير محفظة أعمال عالمية، وتتمثل مهمتها في تحقيق عوائد مالية مستدامة لحكومة أبوظبي 

 

تتوزع محفظة أعمال مبادلة التي تبلغ قيمتها 1045 مليار درهم إماراتي (284 مليار دولار أمريكي) على 6 قارات، وتستثمر الشركة في قطاعات عديدة وفي مختلف فئات الأصول، وتسخر خبرتها المتميزة في مختلف القطاعات وكذلك شراكاتها العالمية طويلة الأمد، لتحقيق الأرباح والمساهمة في عملية النمو المستدام، دعماً لجهود بناء اقتصاد وطني متنوع ومتكامل مع الاقتصاد العالمي 

 

تأسس مجلس أبوظبي الرياضي بموجب القرار رقم 16 لسنة 2006. الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله. يتماشى مجلس أبوظبي الرياضي مع رؤية القيادة في الإمارة لتطوير الأنشطة الرياضية والشبابية. وينظم المجلس سلسلة من الفعاليات الرياضية على مستوى العاصمة أبوظبي، ويحث سكانها على المشاركة في مختلف الألعاب الرياضية، ويدعم الموهوبين وأصحاب المهارات في تحقيق إمكاناتهم الرياضية.

 

 

يؤمن مجلس أبوظبي الرياضي بأن الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية توفر الكثير من الفرص الايجابية أبرزها تشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية وتحسين مستوى اللياقة البدنية.

الرؤية

 

 

أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة .. ممارسة .. منافسة.. استضافة

الرسالة

خلق بيئة رياضية تساهم في التوعية بأهمية الرياضة، وتوفير البرامج والفعاليات لممارستها بين أفراد المجتمع، وتطبيق أفضل النظم العالمية المؤهلة للتنافس الرياضي باحترافية على المستويين المحلي والدولي، واستضافة أهم البطولات الدولية.

وجهة رياضية عالمية

يدعم مجلس أبوظبي الرياضي تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الرياضية الدولية في أبوظبي.

 

لمزيد من المعلومات حول مجلس أبوظبي الرياضي، يرجى زيارة:www.adsc.ae 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.