الشيخ حشر آل مكتوم يفتتح الجلسة. 16 من عرب بلاست

الشيخ حشر آل مكتوم يفتتح الجلسة. 16 من عرب بلاست

بمشاركة كبار شركات البلاستيك 

افتتح الشيخ حشر آل مكتوم، رئيس مؤسسة دبي للإعلام، اليوم في مركز دبي التجاري العالمي. المؤتمرات والمعارض الدورة السادسة عشرة لمعرض عرب بلاست، أكبر معرض للبلاستيك والبتروكيماويات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. بحضور عمالقة صناعة البلاستيك من 35 دولة عربية وأجنبية

وعقب افتتاح المعرض قام الشيخ حشر آل مكتوم يرافقه مدير عام شركة الفجر للمعلومات والخدمات السيد نضال محمد وعدد من كبرى الشركات المصنعة بجولة في الأجنحة المشاركة، استمع خلالها إلى المشاركين في المعرض. أحدث التقنيات والتقنيات لتطوير هذا القطاع الذي يعد من القطاعات الحيوية الهامة.

ويشارك في المعرض كبرى شركات صناعة البتروكيماويات والبلاستيك الخليجية والعربية والعالمية وعمالقة الصناعة من 35 دولة عربية وأوروبية وآسيوية.

وقال نضال محمد مدير عام شركة الفجر للمعلومات والخدمات المنظمة للمعرض، إن المعرض يركز في هذه الدورة على الاستدامة في الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية، ويعرض تقنيات إعادة التدوير وحماية البيئة.

وأضاف: «يقدم المعرض أحدث ما توصلت إليه الصناعات البلاستيكية والبتروكيماوية ونماذج لمستقبلها خلال السنوات المقبلة ويكشف النقاب عن منتجاتها الجديدة التي تعزز مفاهيم الوعي البيئي والاستدامة، مشيراً إلى أن الحدث يساهم في تعزيز التعاون. وتبادل المعرفة بين المشاركين من جميع أنحاء العالم.”

 

وأضاف أن مصنعي البلاستيك يتوقعون نمو معدل إعادة التدوير بنسبة 9.3% بحلول عام 2026، لافتا إلى أن المعرض يهدف إلى إلهام قادة الصناعة لتبني ممارسات دائرية تعزز الكفاءة وتقلل الأثر البيئي.

من جانبه، قال رشيد مبيض، مدير عرب بلاست 2023، إن المعرض يعد منصة عمل بين شركات ذات طابع عالمي يجمع الخبراء وصناع القرار في قطاعي البلاستيك والبتروكيماويات.

وأضاف أن أكثر من 750 شركة عالمية متخصصة في قطاع البلاستيك والبتروكيماويات من 35 دولة، من بينها سويسرا وألمانيا وإيطاليا والهند والصين والنمسا وتركيا والمملكة العربية السعودية، تشارك في النسخة السادسة عشرة من الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام. ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 10 آلاف زائر، لافتاً إلى ارتفاع حجم الشركات المحلية المشاركة هذا العام، إذ تجاوز عددها 40 شركة.

وأضاف أن المعرض يسلط الضوء على أحدث التطورات في صناعة البلاستيك وإعادة التدوير والآلات الحديثة التي تعزز الاستدامة، مشيراً إلى أن المعرض يركز على التنويع في المنتجات الصديقة للبيئة، مثل البلاستيك الحيوي والمواد الكيميائية المتجددة، ويعكس دور الصناعة. في ممارسات الاقتصاد الدائري وإعادة التدوير وإدارة النفايات مما يساهم في تحقيق التوازن في النمو الاقتصادي.

وقال راشد مبيض إن موقع دبي الاستراتيجي كبوابة إلى الشرق الأوسط وأفريقيا يجعل من عرب بلاست منصة مثالية للمصنعين ومعالجي النفايات والتجار ورجال الأعمال الذين يتطلعون إلى توسيع آفاقهم واستغلال الفرص الجديدة في الشرق الأوسط وخارجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.