شركة منصة للتوزيع تحتفل بالألقاب الإماراتية في الكويت والجزائر والعين

شركة منصة للتوزيع تحتفل بالألقاب الإماراتية في الكويت والجزائر والعين

 

 

– المشاركة في معارض الكتب في الكويت والجزائر والعين من خلال منصة سهلت توزيع أكثر من 10.000 كتاب نشرها 103 من الناشرين الأعضاء على القراء العرب.

 

الشارقة، ،2ديسمبر 2023: تكثف شركة منصة للتوزيع جهودها في الربع الرابع من عام 2023 لتعزيز الاقتصاد الإبداعي في دولة الإمارات العربية المتحدة وتمثيل الناشرين الإماراتيين في مختلف الفعاليات الثقافية محلياً وإقليمياً. وإلى جانب مشاركتها في العديد من المعارض الدولية والإقليمية في أكتوبر، تشارك منصة حاليا في معرض الكويت الدولي للكتاب الذي انطلق في 22 نوفمبر ويستمر حتى 2 ديسمبر. وسبق أن شاركت في معرض الجزائر الدولي للكتاب ومهرجان العين للكتاب الذي أقيم إلى غاية 19 نوفمبر.

 

ومن خلال منصة منصة، التي تسعى إلى دعم الناشرين الإماراتيين الأعضاء في جمعية الناشرين الإماراتيين في الترويج لإصداراتهم في معارض الكتاب الدولية، عرضت شركة منسى للتوزيع أحدث الإصدارات من 103 ناشرين أعضاء في هذه المعارض الثلاثة، والتي تشمل 1050 عنواناً، في جميع أنحاء العالم. 10200 كتاب. أتاحت هذه المجموعة الواسعة للقراء والحاضرين التعمق في أنواع متنوعة من الأدب والإبداع الإماراتي، والتي تشمل الأعمال الأصلية والمترجمة.

 

وخلال الدورة السادسة والأربعين لمعرض الكويت الدولي للكتاب الموقر، والتي أقيمت نسختها الافتتاحية في نوفمبر 1975، عرض منسى 500 عنوان أصدرها 53 ناشراً إماراتياً. وضم المعرض 6000 كتاب تغطي مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك الفلسفة والعلوم والأدب، إلى جانب مجموعة مختارة من أدب الأطفال الإماراتي. ركز المعرض بشكل خاص على الأطفال، حيث قدم برنامجًا شاملاً من ورش العمل العملية والفنية، بالإضافة إلى نوادي القراءة والكتابة.

 

قامت شركة مناسة للتوزيع بتوسيع تأثير شركات النشر الإماراتية إلى الجماهير في أفريقيا من خلال مشاركتها الافتتاحية في معرض الجزائر الدولي للكتاب 2023، الذي اختتم أعماله في 4 نوفمبر. وقدمت الشركة طوال فترة المعرض 1200 كتاب، تضم 150 عنوانًا من 20 ناشرًا مشاركًا.

 

أما مهرجان العين للكتاب، فخلال مشاركته في الفترة من 25 أكتوبر إلى 19 نوفمبر، احتفى منصة بالأعمال الملهمة للكتاب والمفكرين والمبدعين الإماراتيين والعرب. كما عززت الشركة حب القراءة لدى الأجيال الشابة في الإمارات من خلال عرض 400 عنوان، تصل إلى 3000 كتاب، نشرتها 30 دار نشر محلية.

 

وطوال عام 2023، كثفت منصة جهودها لدعم دور النشر الإماراتية والترويج للمطبوعات التي تعرض المشهد الثقافي الإماراتي النابض بالحياة وصناعة النشر المتقدمة في الإمارات العربية المتحدة أمام جمهور عالمي. وقد تم تحقيق ذلك من خلال المشاركة الفعالة في العديد من معارض الكتب المحلية والإقليمية والدولية، مما أدى إلى إنشاء روابط حيوية بين الناشرين الإماراتيين ونظرائهم من جميع أنحاء العالم. أتاحت هذه المشاركات فرصًا للبقاء على اطلاع بأحدث اتجاهات الصناعة، وتوزيع الكتب عبر المناطق، والمشاركة في الفعاليات والمنتديات الثقافية المحلية والدولية، والاستفادة من منصات مبيعات الكتب وتوزيعها، وتوسيع آفاق أعمالهم.

 

وقد رسخت الشركة مكانتها كبوابة يسهل الوصول إليها للناشرين الدوليين لدخول سوق النشر العربي. وهي تولي أهمية خاصة لمشاركتها في معارض الكتب في جميع أنحاء منطقة الخليج والمنطقة العربية ككل، بهدف جعل أعمال الناشرين الإماراتيين متاحة للقراء العرب وتعزيز ثقافة القراءة بين الشباب العربي بشكل فعال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.