الصورة الملتقطة في بحيرات القدرة تخطف الأضواء عالميًا

الصورة الملتقطة في بحيرات القدرة تخطف الأضواء عالميًا

مصور الحياة البرية الهندي المقيم في دبي يفوز بأربع جوائز دولية للتصوير الفوتوغرافي عن صورة واحدة تم التقاطها في دبي

دبي، 17 نوفمبر – فاز هيرميس هاريداس، مصور الطبيعة والحياة البرية الشهير المقيم في دبي، بأربع جوائز دولية للتصوير الفوتوغرافي عن صورة واحدة آسرة تم التقاطها في بحيرات القدرة ذات المناظر الخلابة في دبي. وقد مُنحت هذه الجوائز لهرميس لموهبته الاستثنائية في تصوير الهدهد، وهو طائر ساحر موطنه المنطقة.

تُظهر الصورة الفائزة، التي تم التقاطها بكاميرا Nikon Z8 الجديدة من Hermis، الهدهد في لحظات مختلفة، سواء في الجو أو على الأرض، ملتقطة حركاته الرشيقة والديناميكية. ما يميز هذه الصورة هو ملاحظة هيرميس الدقيقة لسلوك الطائر، ففي كل مرة يمسك الهدهد بفريسته، كان يطير باستمرار في نفس الاتجاه نحو شجرة قريبة. مستوحى من هذا السلوك الفريد، قام هيرميس بتأليف الصورة عمدًا على خلفية ذات جوانب فاتحة ومظلمة، ترمز إلى الجوانب المتناقضة للوجود.

وتعليقًا على الصورة، قال هيرميس هاريداس: “تم التقاط هذه الصورة للههد في دبي من بحيرات القدرة. وأقضي معظم عطلات نهاية الأسبوع في التقاط صور للطيور في بحيرات القدرة. وأردت اختبار كاميرا Nikon Z8 الجديدة الخاصة بي. لذلك سافرت أنا وصديقي إلى البحيرة حيث لاحظت الهدهد أحياناً يصطاد فريسته في الهواء وأحياناً أخرى على الأرض، بالإضافة إلى ذلك، لاحظت أنه في كل مرة يمسك فيها فريسة، فإنه يطير في نفس الاتجاه إلى مكان آخر. شجرة قريبة، أمضيت بضعة أيام في تصوير هذا الطائر، وعندما عدت إلى المنزل ونظرت إلى الصور، خطرت لي فكرة تصوير الطائر على خلفية ذات جوانب فاتحة وأخرى داكنة لتمثل الجانبين المظلم والفاتح للوجود. وفي اليوم التالي، وصلت مبكرًا إلى نفس الموقع وانتظرت حدوث اللقطة المثالية.”

هيرميس، أصله من الهند ويقيم حاليًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليس فقط مصورًا بارعًا للطبيعة والحياة البرية ولكنه أيضًا مرشد للتصوير الفوتوغرافي. بصفته مؤسس Paws Trails وMara Trails Camp، فقد كرس حياته لحماية موائل الحياة البرية والحفاظ عليها مع عرض روعتها من خلال عدسته. ومع شغفه الراسخ بالبرية، أمضى ساعات لا تحصى في البرية، منتظرًا بصبر اللقطة المثالية ويوثق عجائب الطبيعة الجامحة. ومن خلال صوره الآسرة، لا ينشر هيرميس المعرفة ويخلق الوعي حول الحاجة إلى حماية الحيوانات فحسب، بل يشجع الآخرين أيضًا على استكشاف العالم من أجل تقدير التنوع البيولوجي الفريد للكوكب والحفاظ عليه.

تشمل الجوائز التي حصل عليها هيرميس فوزه بجوائز مرموقة مثل “مصور الطبيعة لهذا العام، ومصور الفن البري لهذا العام، وHIPA- 2023، وNature Conservancy”، مما عزز مكانته كقوة رائدة في عالم تصوير الطبيعة والحياة البرية.

لمزيد من المعلومات حول هيرميس هاريداس وأعماله الرائعة، يرجى زيارة www.hermis.me

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.